أهم مدونات الطبخ السعودية

مدونات طبخ سعودية

مدونات طبخ سعودية

أصبحت مدونات الطبخ بديلا لكتب الطبخ، وذلك كونها تمتاز بالتفاعلية والشمولية وسهولة التطبيق والتنوع، وبسبب ذلك ساهمت مدونات الطبخ في جذب الفتيات قبل السيدات لتعلم أشهى الوصفات الحديثة والمبتكرة.
 
نقدم لكم أهم مدونات الطبخ السعودية والتي تحظى بعدد متابعين كبير يدل على التميز والاستمرارية، وهي:
 
1- مدونة توب شيف:
مدونة عربية تهتم بتعليم أصول وأساسات الطبخ للمواطن العربي كما يصفها صاحبها الشاب السعودي “خالد” من مواليد عام 1988. تتميز المدونة بشرح دقيق ومفصل جداً لجميع الوصفات بلهجة عامية بسيطة وصور تمتاز بدقة عالية. لا يعتبر “توب شيف” مدونته مرجعاً لوصفات الطعام بقدر ما هي دليل لتقنيات وأصول الطبخ والتعامل مع أدوات المطبخ مثل السكاكين بأنواعها.
 
2- مدونة شيف حصة:
تملكها خريجة سعودية لا علاقة لتخصصها العلمي بالطبخ. بدأت بميولها وأبحاثها المطبخية بعد تخرجها من الجامعة وسعت من خلال مدونتها لتأسيس ثقافة جديدة تهدف إلى العودة لأصول الوصفات وتحضيرها بشكل صائب واستخدام مكوناتها الأساسية وإضافة نكهة حسب الذوق والرغبة. يعتبر حسابها الشهي والممتع في “إنستغرام” خير بوابة لمدونتها المميزة.
 
3- مدونة مطبخ ياسمين:
مدونة تملكها ياسمين الفوزان وهي شابة سعودية من مواليد الرياض عام 1992. بالرغم من جمال وتميز تدويناتها القليلة إلا أنها قررت فيما يبدو من آخر تدوينة لها اعتزال مجال التدوين الذي أحبطتها ردود الأفعال تجاهه والتوجه بدلاً عنه إلى صفحات “إنستغرام” التي وجدت فيها تفاعلاً مرضياً. تتميز وصفاتها بصور احترافية مدهشة وشروح باللغتين العربية والانجليزية.
 
4- مدونة نورة جومية:
مدونة متميزة في تقديم الأفكار التقليدية وغير الغير تقليدية بطريقة مبتكرة ومميزة بفن وأناقة، كما تهتم المدونة بتقديم أفكار جديدة ومقترحات لترتيب المنزل وتنظيفه بطرق سهلة وسريعة ومبتكرة، وعنوان مدونها، نورة جورمية لكل تفاصيل البيت.