الإعلان عن "الشارقة مدينة صحية" غداً

تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يتم يوم غد الأربعاء الإعلان الرسمي عن اعتماد «الشارقة مدينة صحية»، بحضور كبار المسؤولين من منظمة الصحة العالمية.
 
وكانت اللجنة العليا لانضمام الشارقة لبرنامج المدن الصحية العالمي، قد أعلنت مؤخراً إعتماد منظمة الصحة العالمية الشارقة كأول مدينة صحية في المنطقة، ضمن الشبكة الإقليمية للمنظمة، وذلك بعد إيفاء إمارة الشارقة بكافة المعايير والإشتراطات الصحية الجديدة المتعلقة بالمدن الصحية.
 
جاء هذا الإعتماد نتيجة منظومة عمل شاركت فيها كل الجهات في إمارة الشارقة، بهدف توفير الخدمات والمعايير الصحية السليمة المرتكزة إلى توجيهات ورؤى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لناحية تحقيق الأمن الصحي، وتوفير أفضل المعايير الصحية والبيئية في الإمارة، ووضع الصحة على رأس الأجندة الاجتماعية والإقتصادية والتنموية للإمارة، مع ضمان رفاهية سكانها.
 
جديرٌ ذكره أن الشارقة انضمت إلى برنامج المدن الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية في العام 2012، وتمكنت الإمارة خلال مدة لا تزيد على ثلاث سنوات، من تلبية 88 % من المعايير الثمانين اللازمة للإنضمام إلى برنامج المدن الصحية.