انطلاق مسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في السعودية

باب رزق جميل

باب رزق جميل

المشاركة في المسابقة

المشاركة في المسابقة

MIT

MIT

تتبنى العديد من الجهات في السعودية استراتيجيات داعمة ونامية للاقتصاد الوطني السعودي، وتسعى من خلال ذلك إلى تطوير ودعم المشاريع الناشئة المبتكرة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال، وتشجيع روح المبادرة وتحسين كفاءة المؤسسات والشركات، ما يساهم في تحقيق نمو أسرع ونجاح أكبر ينعكس بشكل إيجابي وصاعد على كافة المجالات.
 
في إطار ذلك بدأ منتدى MIT في أول انعقاد له في المملكة، في تلقي الطلبات لمسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في المملكة، وهو الفرع الجديد من الشبكة العالمية لمنتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، وبالشراكة مع باب رزق جميل، إحدى مبادرات مجتمع جميل. 
 
المستهدفون من المسابقة
تركز المسابقة على جذب الشركات والأعمال الاجتماعية الناشئة بجانب الأفكار الواعدة في كافة المجالات الاجتماعية والتجارية. 
 
مسارا وشروط المسابقة 
تتضمن المسابقة مسارين يمكن لرواد الأعمال من كافة الأعمار والقطاعات الاقتصادية التقدم للمشاركة ضمن أحدهما، وهما مسار الأفكار ومسار الشركات الناشئة. 
 
وللتأهل للمشاركة في المسابقة، يجب التقدم بمشروع مبتكر، وقابل للتوسع، وقادر على إحداث تأثير إيجابي في المجتمع، ويجب أن تتكون الفرق المشاركة من عضوين على الأقل، أحدهما مواطن سعودي، علماً بأن الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 15 نوفمبر 2015. 
 
منتدى MIT المملكة
تأسس منتدى MIT المملكة مطلع العام الحالي 2015 بهدف الارتقاء بمنظومة ريادة الأعمال في المملكة وإثرائها، بالإضافة إلى الاحتفاء بكافة رواد الأعمال والشركات الناشئة الواعدة في المملكة من خلال مسابقة الشركات الناشئة والأفكار. 
 
وحول ذلك أوضح هاشم داغستاني، مدير مسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في المملكة، أن رواد الأعمال في المملكة سيحصلون على خبرة ومعرفة على مستوى عالمي من خلال منتدى MIT العالمي لريادة الأعمال، وكذلك من خلال شركة  MIT Technology Review وهي شركة إعلامية تملكها بالكامل MIT .
 
وبين داغستاني أن المشاركين الواصلين لنهائيات مسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في المملكة سيحصلون على فرصة المشاركة في مؤتمر  Startsmart، الذي سينعقد بتاريخ 16 يناير 2016، حيث سيتم الإعلان عن الفائزين، علاوة على ذلك ستتم دعوة هؤلاء الفائزين للمشاركة في النسخة التاسعة من مسابقة منتدى MIT لأفضل شركة ناشئة في العالم العربي. 
 
جوائز المسابقة
تقدم المسابقة جوائز نقدية تصل قيمتها إلى 220 ألف ريال سعودي، بالإضافة إلى ورش العمل والمساعدة من المحاضرين طوال فترة المسابقة، ويشكل منتدى MIT المملكة جزءًا من شبكة فروع عالمية مخصصة لدعم ريادة الأعمال والابتكار حول العالم، وتعمل هذه الفروع على إخطار رواد الأعمال في المجال التكنولوجي والتواصل معهم وتدريبهم، مما يتيح لهم تحويل أفكارهم بسرعة إلى شركات تغير شكل العالم. 
 
ويمكن لرواد الأعمال التقدم للمسابقة والحصول على فرصة في تلقي إرشادات قيمة والتعرف على متحدثين رفيعي المستوى من المنطقة والعالم، بالإضافة إلى لقاء شركاء محتملين أو الفوز بإحدى الجوائز النقدية من خلال زيارة الموقع .