بالفيديو: طفل يقود سيارة في الطريق الدائري بالعاصمة السعودية!

شعار المرور السعودي

شعار المرور السعودي

تغريدة المرور السعودي

تغريدة المرور السعودي

الطفل الذي يقود السيارة

الطفل الذي يقود السيارة

يتعمد بعض الأهل السماح لأبنائهم صغار السن بقيادة السيارة في وقت مبكر من أعمارهم ضاربين بقوانين المرور عرض الحائط، ومتجاهلين العقوبات المترتبة على مثل هذه المخالفة، وغير مباليين بأرواح الناس الذين قد يدفعون حياتهم ثمناً لتسليم طفل لمقود السيارة، وخاصة إن كان ذلك في طريق عام وحيوي! 
 
هذا ما أظهره مقطع فيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، والذي أظهر طفلاً يقود سيارة "جيب" بمخرج 11 بالطريق الدائري الشرقي بالعاصمة السعودية. 
 
ومن المؤسف أن الطفل الذي ظهر في الفيديو ربما لم يتجاوز عمره السابعة، بينما كان بجواره والده وكان يحاول منع المصور من الاستمرار في التصوير.
 
تسبب هذا الفيديو الذي تم نشره على موقع "يوتيوب" بموجة غضب واستياء كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ووصف المتابعون هذا التصرف بالاستهتار، لافتين النظر إلى أنه يعرض حياة الطفل والآخرين من مستخدمي الطريق للخطر، خاصة وأنه قد ظهرت في الفيديو شاحنات كبيرة كانت تسير بالقرب من السيارة التي يقودها الطفل.
 
وأثار الفيديو سيلاً من التعليقات المستهجنة لولي أمر هذا الطفل، الذي يمكن أن يقتل نفسه وطفله أو غيره من الأبرياء على الطريق، إن اصطدم بالسيارات المجاورة له في حال ارتبك أو ظهرت أمامه شاحنة بشكل مفاجئ. 
 
ودعت غالبية التعليقات رجال المرور لسرعة تعقب الفيديو ومحاسبة والد الطفل، للحد من هذه الظاهرة القاتلة التي لم تعد منتشرة بين الشباب فقط، بل تجاوزتهم للأطفال.
 
الإدارة العامة للمرور
وعلى الفور تمكنت الإدارة العامة للمرور من ضبط والد الطفل الذي ظهر في الفيديو، مشيرةً إلى أنه ستتم إحالة الوالد لهيئة الفصل في المنازعات والقضايا والمخالفات المرورية لتطبيق النظام بحقه.
 
وغرد المرور السعودي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "تم بحمد الله القبض على والد الطفل المتداول في المقطع، وسيحال لهيئة الفصل ليتم تطبيق النظام بحقه".