لأول مرة: إنطلاق مهرجان الحج ذاكرة 80 عاماً

افتتاح مهرجان الحج

افتتاح مهرجان الحج

استقبال الحجاج قديما

استقبال الحجاج قديما

إنطلق مهرجان "الحج . . ذاكرة 80 عامًا"، في قرية رجال ألمع بمنطقة عسير والذي يعتبر الأول على مستوى المملكة الذي يتخصص في ثقافة رحلة الحج في ذاكرة الثمانين سنة، مدعومة بالأفلام الوثائقية وبالمعلوماتية مع كبار السن وسط إقبال جماهيري كبير.
 
عن المهرجان
اشتمل برنامج المهرجان على جولات سياحية، وعروض مرئية، وزيارة المتاحف، ومسارات الحصون، ومعارض "فوتوجرافية" وأفلام وثائقية، وبرنامج "بانوراما" القرية، مع وجبات تراثية. وبين منظم المهرجان إبراهيم الألمعي أن الهدف من المهرجان هو تفعيل مفهوم سياحة الثقافة والتراث، التي تعتبر من السياحة النوعية.
 
من جهته بين مدير التسويق والبرامج في فرع السياحة والتراث الوطني في منطقة عسير مشبب القحطاني أن استغلال مناسبة الحج في إقامة مثل هذا المهرجان له مردود إيجابي في الحفاظ على الموروث الشعبي، لذلك عمدت الهيئة إلى إحيائه وتعريف الجيل الجديد بمعاناة الحاج قديمًا أثناء ذهابه إلى الحج، مؤكدًا أن قرية رجال ألمع التراثية تتميز في سياحة الثقافة والتراث، وهذا المهرجان يهتم بشريحة كبيرة من المجتمع، وهناك ترتيبات من نائب الرئيس العام للهيئة العامة للسياحة مدير عام فرع السياحة في عسير المهندس محمد العمرة لتنفيذه بشكل دائم لما تتمتع به هذه القرية من موروث ثقافي وتراثي.