تفعيل دور الأسر المنتجة في المقاصف المدرسية السعودية

من اﻷسر المنتجة

من اﻷسر المنتجة

لقاء تفعيل الشراكة بين الجهتين

لقاء تفعيل الشراكة بين الجهتين

اﻷسر المنتجة

اﻷسر المنتجة

 الادارة العامة للتربية والتعليم بتبوك

الادارة العامة للتربية والتعليم بتبوك

حرصت وزارة الشئون الاجتماعية السعودية على تنفيذ العديد من البرامج الداعمة لمشاريع الأسر المنتجة، وتلوح في الأفق توجهات جديدة داعمة لهذه الأسر المنتجة خلال الفترة القادمة تتضمن تفعيل دورها في المقاصف المدرسية. 
 
أشار إلى ذلك اللقاء الذي جمع بين مدير عام التعليم بمنطقة تبوك الدكتور عمر بن أحمد الشريف، في مكتبه، مع مدير عام فرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالمنطقة أحمد بن جمعة البلوي، والذي هدف إلى تفعيل عدد من المبادرات والبرامج بين الجهتين، وذلك بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد الدكتور يحيى العطوي، ومدير إدارة النشاط الطلابي الدكتور عبدالله الحارثي، ومدير إدارة التربية الخاصة المكلف عبدالعزيز الصباغ. 
 
تفعيل دور الأسر المنتجة
تضمن اللقاء مناقشة تفعيل دور الأسر المنتجة بالمنطقة في تشغيل المقاصف المدرسية، وتقديم الدعم اللازم لها وفق اللائحة المنظمة لذلك، من خلال قيام الضمان الاجتماعي بتوفير بيانات الأسر المنتجة الراغبة في تشغيل المقاصف المدرسية والرفع بها لإدارة التعليم.
 
مبادرات وبرامج أخرى
وشهد اللقاء مناقشة العديد من المبادرات والبرامج المستقبلية الهادفة ومنها تفعيل الحماية الاجتماعية، وتشكيل لجنة مختصة بهدف حماية الأطفال من الإيذاء والعنف، إضافة إلى مناقشة إتاحة الفرصة للطلاب والطالبات في دور الرعاية الاجتماعية للانضمام لعضوية أندية الحي وممارسة الأنشطة الطلابية. 
 
كما تم خلال اللقاء اتفاق مدير تعليم تبوك ومدير الشؤون الاجتماعية، على تشكيل لجنة بين الطرفين تختص برعاية الطلاب الأيتام والمحتاجين، وإقامة ورشة عمل لتفعيل الشراكة بين الطرفين. كما أعلن الشريف عن مبادرة الإدارة بتقديم الرجيع من الأثاث والمكيفات لفرع وزارة الشؤون الاجتماعية، ومن ثم توزيعها للأسر المحتاجة بالمنطقة.
 
علماً بأن اللقاء قد خلص إلى إقامة ورشة عمل لتفعيل الشراكة بين الطرفين، بحضور إعلامي، خلال الفترة المقبلة.