طالبات جامعة الأمير سلطان للبنات يحتفلن بالعيد الوطني

من أعمال طالبات الجامعة لليوم الوطني

من أعمال طالبات الجامعة لليوم الوطني

زوايا تراثية من أعمال الفتيات في الجامعة

زوايا تراثية من أعمال الفتيات في الجامعة

تصميم الديكور الخاص باليوم الوطني بالجامعة

تصميم الديكور الخاص باليوم الوطني بالجامعة

بهو جامعة الآمير سلطان خلال الاحتفال باليوم الوطني

بهو جامعة الآمير سلطان خلال الاحتفال باليوم الوطني

بطاقة الدعوة للطالبات لحضور الحفل في بهو الجامعة

بطاقة الدعوة للطالبات لحضور الحفل في بهو الجامعة

 أصبح اليوم الوطني السعودي من المناسبات المهمة التي تحرص الكثير من الجهات التعليمية في المملكة العربية السعودية على الاحتفال به لتعزيز الهوية الوطنية بين الطلاب والطالبات و إتاحة الفرصة لهم للتعبير عن فخرهم و حبهم لهذا الوطن الغالي و تحفيز العطاء له بمختلف الطرق. 
 
وقد نظم مكتب شؤون الطالبات بجامعة الأمير سلطان للبنات احتفالهم السنوي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ، والذي اعتمدت فيه الجامعة على إبراز دور المرأة السعودية من خلال الفعاليات والاركان المنوعة كالتصوير والرسم و مختلف المجالات الإبداعية. و ذكرت بنان الفاضل مسؤولة الأنشطة بجامعه الامير سلطان لموقع "هي" بأن الجامعة حرصت على دعم الأعمال الصغيرة من خلال هذه المناسبة؛ على سبيل المثال تم الاستعانة بأعمال تجارية صغيرة مختصة بالضيافة تقوم عليها شابات سعوديات وهي (نوتيلا بار) و (مؤسسة لمسة الروشن) كما قامت الطالبة الجوهره العليوي من قسم التسويق بكلية ادارة الاعمال بتصميم دعوة الحفل وهدايا الطالبات، أما طالبة كلية الحقوق سارا الفريان فقدمت نماذج من تصويرها في معرض مبتكر.
 
وقد شاركت مكتبة الجامعة في هذا الحدث أيضاً حيث أوضحت عهود الربيعان مديرة مكتبه جامعه الامير سلطان للبنات بأن قسم البنات تشارك الوطن فرحته بالذكرى 85 لليوم الوطني للمملكة  العربية السعودية وأقامت المكتبة معرضها تزامنا مع اليوم الوطني ، ليعرض فيه المراجع الوثائقية التي تتضمن تاريخ المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – والمخطوطات التاريخية النادرة ، وكتب السير لملوك المملكة منذ التوحيد هذه البلاد المباركة ، وقالت الربيعان أن هناك مشاركة أيضا من دارة الملك عبدالعزيز بعرض الكتب والمراجع التاريخية  من إصدارات الدارة ،إضافة لعرض مرئي عبر الشاشات لفلم الملك عبدالعزيز : توحيد وبناء بعنوان (المملكة العربية السعودية وطن وتاريخ) بخمس لغات (الإنجليزية والفرنسية والتركيةو الإيطالية و الأردو ) يحكي مسيرة البناء والعطاء والتطويرالتي مرت بها هذه البلاد المباركة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه والتحولات النوعية والكمية في مسارات التنمية المختلفة  وما تحقق من نجاحات في مجالات بناء المواطن والأمن والأمان الذي تعيشه هذه البلاد منذ تأسيسها.
 
هذا و أوضحت د. ريمه بنت صالح اليحيا وكيلة جامعة الأمير سلطان للبنات بأنها فخورة جدا بما تقدمة طالبات الجامعة مؤكدة أن الجامعة حريصة على توفير كل ما تحتاجه الطالبات لتعزيز روح التعاون مابينهم البين لاطلاق مثل هذه المناسبات التي تعزز فيهم الجانب الوطني . منوهة إلى أن الدولة دعمت جميع المواطنين في شتى المجالات خصوصا المرأة لذلك حرصت الجامعة على أخذ هذا التوجه في العطاء أسوة بهذا الوطن الكريم . 
 
و شاركتنا أيضاً الطالبات الرأي وتقول سارا بأنها حريصة على الاحتفال باليوم الوطني كونه يوم مهم في حياة لكل الشعب السعودي أما نورة فتقول ما إن أرى الاعلام الخضراء في كل مكان حتى أشعر بالفخر بوطني داعية الله أن يزيد هذا الوطن أمن وأمان.