سعوديات تكسرن الهيمنة الذكورية في مجال التصميم الجرافيكي!

من تصميم ندى ناصر

من تصميم ندى ناصر

 من أعمال هنادي القرشي

من أعمال هنادي القرشي

من اعمال اسماء الهلالي

من اعمال اسماء الهلالي

لوحة بالخط العربي هنادي القرشي

لوحة بالخط العربي هنادي القرشي

تصاميم هنادي القرشي

تصاميم هنادي القرشي

كرت للأفراح من تصاميم أسماء

كرت للأفراح من تصاميم أسماء

يعتبر مجال فن الاتصالات البصرية "Graphic Design " من المناهج الإبداعية التي برزت خلال الأعوام الماضية ، فيقوم المصمم من خلالها بتصميم خطوطه الخاصة بناء على طلب العميل ليتم تنفيذه لإيصال رسالة معينة أو مجموعة رسائل للجمهور المستهدف . 
 
وبرع في هذا المجال الكثير من الرجال إلا أن هناك أسماء قليلة من السيدات السعوديات استطعن الدخول لهذا العالم واثبات وجودهن من خلال مواقع التواصل الاجتماعية ، لتتميز تصاميمهن بروح ابداعية مختلفة جعلت من الكثيرين يرغبون بالتعاون معهن . 
 
 ندى ناصر :
والتي تلقب نفسها بـ "مصممة الأغلفة" يتابعها من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر أكثر من 44 ألف متابع تعرض فيها كلماتها وتصاميمها أما في مدونتها الخاصة بأعمالها  فتتجسد شخصية ندى من خلال تفاصيل أعمالها والتي تركز فيها على تصميم أغلفة الكتب . 
 
هنادي القرشي : 
ذات الربعة وعشرين ربيعا مصممة جرافيك (مكس ميديا)، كانت بدايتها في التصميم الرقمي قبل ٦ سنوات، حتى تمكنت من التركيز على فن المكس ميديا يتابعها على الانستغرام أكثر من 49 ألف متابع ، ولها عالمها الخاص في مشروعها  لغات ٩٠ لفتاة تعشق كل ما يخص الفن بشكل عام والفن الرقمي بشكل خاص. هدفها هو إيصال رسالة للأشخاص عن طريق تصميم يحكي إحساس أو شعور أو حضارة معينة، وتسعى للمحافظة على الحرف والأدب العربي واللمسة الشرقية الساحرة بطريقة حديثة.
 
اسما الهلالي :
تميزت تصاميها أيضا بروح مختلفة وجدت من خلالها متابعة كبيرة من خلال حسابها في الانستغرام اذ يتابعها أكثر من 13 ألف متابع .