وظائف متنوعة للسعوديات ومتابعةTCS للتوظيف عن بعد

 وظائف للسعوديات

وظائف للسعوديات

شعار وزارة العمل

شعار وزارة العمل

شعار الغرفة التجارية بالرياض

شعار الغرفة التجارية بالرياض

تعتمد الخطة المستقبلية من قبل العديد من الجهات الحكومية المعنية بتوظيف السعوديات على النمو المطرد وتوفير فرص لتوظيف سعوديات مؤهلات في الكثير من التخصصات اللازمة لسوق العمل، وفي تيسير إجراءات الأعمال على مستوى المملكة، ومن هذه الجهات الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ووزارة العمل.
 
وظائف في الغرفة التجارية بالرياض
أعلنت 11 شركة في القطاع الخاص عن رغبتها في شغل 513 وظيفة بالكفاءات المؤهلة من الشباب والشابات، وذلك عبر مركز التأهيل والتوظيف في الغرفة التجارية الصناعية بالرياض من بينها 385 وظيفة للشباب و 128 وظيفة مخصصة للشابات. 
 
مواعيد المقابلات
ستجرى المقابلات الخاصة بالوظائف المخصصة للشابات بالتنسيق مع المركز خلال الفترة من 13 إلى 17 سبتمبر الجاري، وستكون بمقر فرع سيدات غرفة الرياض الساعة التاسعة صباحاً يومياً، وفقاً لما يلي:
 
- الأحد 13 سبتمبر: ستجرى المقابلات الخاصة للفتيات الحاصلات على الثانوية وما فوق لشغل (12) وظيفة تحت مسمى (مدخلة بيانات، شؤون موظفين، سكرتيرة). 
 
- الاثنين 14 سبتمبر: ستجرى المقابلات الشخصية للفتيات لشغل (50) وظيفة تحت مسمى (مسؤولة خدمه عملاء في الهاتف المصرفي) وهي مخصصة للحاصلات على الثانوية وما فوق. 
 
- الثلاثاء 15 سبتمبر: ستجرى المقابلات الشخصية للفتيات الحاصلات على الابتدائية وما فوق لشغل (25) وظيفة تحت مسمى (عاملات إنتاج). 
 
- الأربعاء 16 سبتمبر: ستجرى المقابلات الشخصية للفتيات الراغبات في شغل (22)  وظيفة مخصصة للحاصلات على الدبلوم للعمل في وظائف (سكرتيرة تنفيذية، كاتبة في إدارة التسويق، كاتبة في إدارة المبيعات، كاتبة شؤون الموظفين، كاتبة مالية، كاتبة إدارة عامة، رسامة معمارية).  
 
- الخميس 17 سبتمبر: ستجرى المقابلات الشخصية للفتيات لشغل (4) وظائف مخصصة للحاصلات على الدبلوم وما فوق للعمل في وظائف (سكرتيره) كما سيتم في ذات اليوم إجراء المقابلات الشخصية للفتيات الراغبات في شغل (15) وظيفة تحت مسمي (أخصائية مبيعات) ومخصصة للحاصلات على الابتدائية وما فوق. 
 
وزير العمل ومتابعة استعدادات TCS لتوظيف السعوديات عن بعد 
من جانب أخر قام وزير العمل السعودي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني، مؤخراً بالوقوف على استعدادات "تاتا للخدمات الاستشارية TCS"، من مجموعة تاتا (TATA)، والتي تسعى لتوفير الفرص الوظيفية أمام المرأة السعودية في مراكز (العمل عن بعد).
 
وخلال الزيارة، استمع الوزير إلى شرح موسع من قبل القيادات في المركز النسائي لتيسير إجراءات الأعمال، كما اطلع على إمكانات المركز والذي وظف منذ إنشائه قبل عام ونصف أكثر من 550 امرأة (نسبة السعودة 80%) وهو يطلع إلى الوصول إلى 1000 خلال عام و3000 خلال العامين المقبلين.
 
يُذكر بأن هذا المركز النسائي هو مبادرة مشتركة بين شركة تاتا للخدمات الاستشارية، وشركة جنرال إلكترك، وأرامكو، ويقدم خدمات في مجال تيسير إجراءات الأعمال، والتقنيات المعلوماتية بالإضافة لعدد من الخدمات التقنية.