من هو المبتعث الذي لقب بـ"قدوة للمستقبل" في جامعة أمريكية؟

المبتعث السعودي سندس

المبتعث السعودي سندس

سنوات قليلة مرت على فتح الإبتعاث الخارجي للطلاب السعوديين، وها هي ثمار تلك الخطوة تظهر، ققد حقق العديد من المبتعثين إنجازات كبيرة اعترفت بها دول الإبتعاث. ومن الامثلة، اختارت جامعة روشستر للتكنولوجيا (Rochester Institute of Technology) بولاية نيويورك الأمريكية، الطالب السعودي سندس محمد توفيق بلو، "قدوة للمستقبل" في علم دراسة الفندقة والضيافة للطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الضيافة وإدارة السياحة بالجامعة.
 
سبب لقب قدوة للمستقبل
وبنت الجامعة اختيارها لقدوة المستقبل للعام الجامعي الحالي بناء على عدد من الاعتبارات من أهمها: مشاركته في العمل المتواصل في خدمة كليته، ودوره القيادي لعدد من المجموعات الطلابية على اختلاف ميولها، وتضمن الإعلان اسم الطالب ومعلومات أخرى تتضمن ولادته ونشأته ونبذة تعريفية قصيرة عنه.
 
إنجازات المبتعث سندس
تم اختياره في صيف 2010م كأحد الطلاب ضمن فريق الإبتعاث الدولي لمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" إلى كندا؛ للمشاركة في "برنامج شاد فالي" بجامعة ليكهد؛ حيث شارك البرنامج ضمن فريق عمل بتكوين منتج طبي حديث، وتم إنشاء منظمة باسم "مديسن فور بيتير تومورو" ويجري العمل حالياً على براءة الاختراع،.
 
كما عمل لمدة 9 أشهر في "بارك حياة جدة" بمنصب "موظف استقبال" وخدمة الضيوف، وعمل في "حياة ريجنسي روشستر" بأمريكا الصيف الماضي بمنصب "موظف استقبال"؛ حيث تمت ترقيته الصيف الحالي لمنصب مشرف الغرف/ الاستقبال ، وهو عضو حالي في المجلس التنفيذي لنادي الضيافة بالجامعة ومرشح قوي لرئاسة النادي، كما أنه يعمل حالياً- إلى جانب دراسته- سكرتيراً لمجلس إدارة "ايتا سيقما دلتا" وهو فرع مجتمع إدارة الضيافة الدولية في جامعة "ار اي تي".