تنظيم معرض فني لإبداعات النحت على قواعد النخيل

سعف النخيل

سعف النخيل

عمل فني من النخيل

عمل فني من النخيل

 عمل فني

عمل فني

 شعار المركز الوطني للنخيل والتمور

شعار المركز الوطني للنخيل والتمور

النخيل

النخيل

أُنشئ المركز الوطني للنخيل والتمور بهدف إنشاء مركز متطور للمساهمة في تطوير قطاع النخيل والتمور، والعمل على إقامة صناعات غذائية تقوم على استخدام هذا القطاع وتطوير أساليب تسويقه وزيادة فرص الإقبال عليه، وفي إطار ذلك ينظم المركز الوطني للنخيل والتمور معرضا فنيا للنحت على قواعد النخيل. 
 
المعرض الفني للنحت على قواعد النخيل 
ينظم المركز الوطني للنخيل والتمور هذا المعرض الفني لنشر الوعي الثقافي والفني والبيئي للاستفادة من بقايا النخيل، ويأتي هذا المعرض ضمن فعاليات مهرجان صفري بيشة. 
 
ويستمر المعرض الفني الثقافي لمدة أسبوع، وبتنفيذ من فنانين تونسيين مبدعين في عمل وأداء أعمال فنية من رسوم ونحت على قواعد النخيل، والاستفادة من أجزاء النخيل الأخرى لصنع مواد يمكن الاستفادة منها في الحياة اليومية أو اقتنائها كتحف فنية .
 
وسيقوم الفنانون بتدريب بعض الراغبين في اكتساب مهارة الرسم والنحت والزخرفة للاستفادة من مخلفات النخيل بأعمال إبداعية حفاظا على البيئة واكتساب مهارة فنية وصناعية تحقق إيرادًا ماليًا وإبداعيًا .
 
وبنهاية عروض الفنانين التونسيين في مهرجان صفري بيشة سيقومون بزيارة لمنطقة الرياض ومنطقة القصيم لتقديم إبداعاتهم الفنية.
 
فعاليات مهرجان "صفري بيشة"
تنوعت فعاليات مهرجان صفري بيشة، ما بين ثقافية واجتماعية ورياضية واقتصادية، وشارك في تنفيذها العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية، كما أسهمت خيمة التمور في استضافة برامج المؤسسات واللجان والجمعيات والأمسيات الثقافية وبرنامج تجار المستقبل وعروض للمؤسسات الحكومية واستديو التصوير ومشاركة الغرفة التجارية الصناعية وعروض المركز الوطني للنخيل والتمور وبرنامج تسويق المؤسسات الأهلية.
 
كما أسهمت اللجنة المنظمة في توزيع عدد من البروشورات التوعوية في سوق التمور، واستضافة رجال أعمال التمور لمناقشة حركة السوق اليومية، إضافة إلى مشاركة فريق الإحصاء في المركز الوطني للنخيل والتمور ومشاركة الأسر المنتجة في الصناعات التحويلية، وفعاليات ليالي بيشة. 
 
المعرض الدولي الأول للتمور بالرياض
يُذكر بأن المركز الوطني للنخيل والتمور يعتزم فتح منافذ ترويجية جديدة للمستثمرين السعوديين عبر إطلاق المعرض الدولي الأول للتمور في الرياض، خلال الفترة من 18-20 سبتمبر 2015، والذي سيتزامن مع المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة "هوريكا".