من هن المبتعثات السعوديات الأكثر تأثيرا ؟

هتون القاضي

هتون القاضي

غادة غنيم الغنيم

غادة غنيم الغنيم

سمر خان

سمر خان

منذ بداية برنامج الإبتعاث قبل سنوات كثيرة ماضية أصبحت المرأة السعودية أكثر إصرارا على إثبات وجودها وتكوين صورة رائعة عن نجاحها ، لتلمع أسماء كثيرة من الطالبات في دول الإبتعاث سنطرح لكم بعض من هذه الاسماء .
 
أولها هي الدكتورة غادة الغنيم :
 وهي أحد مؤسسي مجموعة سعوديون في أمريكا يتابعها في حسابها على تويتر أكثر من 55 ألف متابع ، ففي عام 2006م ابتعثت إلى الولايات المتحدة الأمريكية لتنال درجة الماجستير، وفي العام 2009م حصلت على درجة الماجستير في القيادة من جامعة جانسون أند ويلز في ولاية رود ايلاند، بعد عام من تخرجها عادت إلى الولايات المتحدة لتنال درجة الدكتوراه في تخصص تحليل النزاعات وحلولها.
 
الدكتورة سمر خان : 
تعرف نفسها بأنها ‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏أم و زوجة و باحثة دكتوراه في نوتنقهام البريطانية لها حضورها الرائع في صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر إذ يتابعها أكثر من 19 ألف متابع ، خصصت دراستها في أمن الطاقة و الطاقة المتجددة، كاتبة صحفية و مهتمة بترشيد الاستهلاك و بمستقبل ما بعد النفط.
 
طالبة الماجستير لبنى القرعاوي : 
طالبة ماجستير ادارة وقيادة تربوية جامعة ساوثامبتون ببريطانيا يتابعها على حسابها أكثر من 19ألف متابع  مدربة مركزية في إدارة التدريب التربوي بالرياض في وزارة التربية والتعليم  خبرة 18 سنة في التدريس والتدريب.
 
الدكتورة هتون قاضي :
الدكتورة هتون عرفها الجميع من خلال برنامجها نون النسوة وكلمتين وبس وغيرها من برامج اليوتيوب يتابعها في تويتر أكثر من 108ألف متابع كانت من أوائل من ظهر في برامج التواصل الإجتماعي اليوتيوب ، هتون تخصص تقنيات التعلم، والمبتعثة في بريطانيا زوجة وأم لطفلين .
 
طالبة الدكتوراه كوثر بنت خلف :
‏‏‏‏وهي طالبه دكتوراه بامريكا و مؤلفة دليل الامهات المبتعثات للدراسة بامريكا و دليل المبتعث من ذوي الاحتياجات الخاصة للدراسة بامريكا، سخرت  كتاباتها أيضا لقضايا الابتعاث يتابعها في تويتر أكثر من 22 ألف متابع .