حساب "طرق الرياض" بتويتر ينافس جوجل إرث

بناء مترو الرياض سبب ازدحام بعض الشوارع

بناء مترو الرياض سبب ازدحام بعض الشوارع

شعار طرق الرياض هي سلامة وراحة السائق

شعار طرق الرياض هي سلامة وراحة السائق

إزدحام شوارع الرياض

إزدحام شوارع الرياض

بعد التطور التكنولوجي الذي نشهده خلال الأعوام الماضية ،  يحرص الكثيرون على تصفح برنامج "جوجل إرث" قبل ذهابه إلى وجهته التي يقصدها رغبة منه بتفادي الإزدحام الذي إزداد في الفترة الأخيرة خصوصا في بعض مدن المملكة نتيجة لبناء المترو الخاص من قبل الدولة . 
 
العاصمة والتي تعد من أكبر مدن المملكة تعاني من الإزدحام المستمر قبل وبعد المترو لذا ظهر حساب "طرق الرياض" والذي يقدم خدماته بشكل تطوعي لسالكي ومستخدمي الطرق في مدينة الرياض، وقد وصل عدد متابعيه أكثر من 493ألف متابع ، و ليس له علاقة بالجهات المختصة كالمرور وغيره ، إذ يعتبر مجرد حساب شخصي تطوعي تفاعلي .
 
ويعتبر حساب طرق الرياض الوحيد في تويتر المختص بطرق الرياض وفكرة الحساب تأتي من خلال توضيح الطرق المزدحمة والإعلان عن المفقودات سواء الهويات الشخصية أو السيارات المسروقة التي يبلغ عنها أصحابها بالأوراق الرسمية ، و يعمل في الحساب أربعة أشخاص فقط، من ضمنهم مؤسس الحساب ، ويسعون لتغطية جميع أوقات اليوم 24/ 24 ساعة .
 
ويقوم الحساب بتصوير المواقع التي يتوقف فيها السير من خلال متابعيه ، كما يتداول الصور السلبية التي يعرضها السائقون، وبالتالي يوفر على الجميع الانتظار والدخول في الزحام، وتنبيه متابعي الحساب عن الأماكن الخطرة لتجنبها.