سعودية بطلة العالم وشقيقتها في المركز الثاني بمسابقة الرياضيات الذهنية بالهند

الفريق السعودي المشارك في المسابقة

الفريق السعودي المشارك في المسابقة

فوز الشقيقتان

فوز الشقيقتان

فوز الطالب نادر الشهراني

فوز الطالب نادر الشهراني

الطالبة ديمة الجعيد

الطالبة ديمة الجعيد

الطالبة العنود الجعيد

الطالبة العنود الجعيد

الطالب نادر الشهراني

الطالب نادر الشهراني

حقق الطلاب والطالبات السعوديون المشاركون في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية لعام 2015 التي أقيمت بمدينة شيناي بدولة الهند، مراكز متقدمة ضمن فعاليات المسابقة التي تعتبر من أهم وأقوى المسابقات في هذا المجال، وعكست النتائج المشرفة للطلاب والطالبات مدى ما وصل إليه الطلاب السعوديون من مستوى عالٍ في الحساب الذهني خلال فترة وجيزة.
 
وحصد الطلاب والطالبات السعوديون في هذه المسابقة البطولات العالمية والمراكز الأولى المتقدمة مُحققين بذلك إنجازاً فريداً لأبناء المملكة العربية السعودية.
 
طالبة سعودية وشقيقتها  
حققت الطالبة السعودية "ديمة بنت أحمد الجعيد"، بطولة العالم في المسابقة الدولية للرياضيات الذهنية نتاج مشاركتها فيها ضمن المستوى الرابع من البرنامج، فيما حققت شقيقتها "العنود" المركز الثاني على مستوى العالم في نفس المسابقة.
 
علماً بأن الطالبة "ديمة" تدرس بالصف الأول في المتوسطة الخمسين بالطائف، وتدرس شقيقتها "العنود" بالصف الرابع في الابتدائية الثانية والأربعين بالطائف.
 
وقد عبرت الطالبتان الفائزتان لإحدى الصحف المحلية عن فخرهما واعتزازهما بهذا الإنجاز الذي أبهر العالم ، مؤكدتان بأنه أقل ما يمكن تقديمه لوطنهم الغالي وإلى مقام والدهم وحبيبهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
الطلاب الفائزون
ومن جانب آخر حقق الطالب "نادر بن محمد الشهري" من تعليم الطائف ، المركز الأول في مسابقة الرياضيات الذهنية على مستوى العالم عن مشاركته فيها ضمن المستوى الثاني من البرنامج. 
 
وكذلك حقق الطالب "محمد ثنيان" المركز الأول عالمياً عن مشاركته في المسابقة ضمن المستوى الخامس.
 
يُذكر بأن الإشراف على فريق الرياضيات الذهنية المبدع من طلاب وطالبات تعليم الطائف كان تحت إشراف الدكتور جارالله الغامدي، مشرف عام الفريق، وكبير مدربي الرياضيات الذهنية الاستاذ سلامة يحي سلامة، والمدرب محمد عبدالصادق.