ما حقيقة إغلاق معلمة سعودية "المكيف" على الطالبات؟

معلمة سعودية

معلمة سعودية

تعليم الشرقية

تعليم الشرقية

واجهت إحدى مدارس البنات بمحافظة القطيف موجة استياء من قبل أولياء أمور وأمهات الطالبات، بسبب تصرف معلمة قامت بإغلاق مكيف الفصل لمدة 3 حصص متتالية على 50 طالبةً دمجن من فصلين في فصل واحد، على الرغم من الجو الشديد الحارة والرطوبة العالية خلال هذه الفترة! 
 
وتضمنت تفاصيل هذه القصة روايتين مختلفتين ومتضادتين من قبل الأمهات ومديرة المدرسة...
 
أمهات الطالبات
كانت أمهات الطالبات في مدرسة الملاحة بمحافظة القطيف، قد اعترضوا على تصرف المعلمة، التي قامت بإغلاق مكيف الفصل لمدة 3 حصص متتالية، حيث أوضحن أن بعض بناتهن لديهن مشاكل صحية كالحساسية والربو والرعاف، وأنهن عدن إلى المنازل في وضع صحي غير جيد، حيث أن المعلمة منعت الطالبات حتى من تحريك الهواء بالكتب، وأبقتهن في الجو الحار والرطب طيلة هذه المدة. 
 
مديرة المدرسة 
أما مديرة المدرسة فقد أكدت لإحدى الصحف المحلية رفضها لهذا التصرف، مشيرةً إلى أنها استدعت المعلمة التي نفت الواقعة، وأكدت أنها اضطرت لغلق المكيف لمدة 6 دقائق فقط، لتتمكن من تسميع القرآن للطالبات.
 
إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية
من جهته، أكد سعيد الباحص، الناطق الإعلامي لإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، أن التحقيق سيتم مع المعلمة طبقاً للإجراءات النظامية المتبعة، وسيتم اتخاذ الإجراء المناسب معها. 
 
وبالفعل تم بعدها إيضاح حقيقة الأمر من قبل إدارة التعليم، حيث نفى الباحص، تعمّد المعلمة معاقبة الطالبات بإغلاق المكيفات، وأشار إلى أنه بعد استيضاح الأمر من مديرة المدرسة والمعلمة تبين أن إيقاف المعلمة للمكيفات كان لبضع دقائق فقط، رغبة منها في سماع أصوات الطالبات بوضوح أثناء القراءة.
 
وأشار الباحث إلى أن إدارة المدرسة أفهمت أمهات الطالبات تفاصيل ما حدث داخل الصف، لافتاً إلى أنهن أبدين تفهمهن للواقعة.