4 طائرات بلوحات عن المملكة لليوم الوطني ستجوب العالم

طائرة اليوم الوطني

طائرة اليوم الوطني

الخطوط السعودية

الخطوط السعودية

دعما للبرنامج الوطني السياحي "عيش السعودية"، دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، طائرة الخطوط السعودية بوينج 300 – 777، وهي إحدى أربع طائرات، اختيرت لتحمل صور المسجد الحرام والمسجد النبوي وأبرز معالم المملكة التاريخية والسياحية، وجاء تدشين هذه الطائرات استعداداً للاحتفال باليوم الوطني للمملكة الذي سيحلّ خلال منتصف سبتمبر القادم.
 
وأوضح الأمير سلطان بن سلمان رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني أنه أبلغ خادم الحرمين الشريفين بمشاهداته خلال تدشين طائرات "معالم المملكة"، لافتا إلى أن خادم الحرمين طلب رؤيتها بعد عودته من الخارج مباشرة.
 
دعم السياحة
وأكد مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس صالح بن ناصر الجاسر من جانبه، حرص المؤسسة على القيام بدورها في خدمة السياحة في ربوع المملكة موضحاً أن السعودية تقوم بعرض الكثير من الإمكانات السياحية للمملكة على طائراتها من خلال المجلة المرئية والقنوات السمعية والمرئية، ومجلتي "أهلاً وسهلاً " وعالم السعودية.
 
يذكر أن أربع طائرات ستحمل صور معالم المملكة، من طراز بوينج (777-300ER) تليها إيرباص(320) وإمبراير(170) ثم ايرباص (330-300).