السعوديات و"المشاريع".. من الهواية إلى التجارة

من برامج تدريب السعوديات

من برامج تدريب السعوديات

 شعار لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية

شعار لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية

شعار فريق معاني التطوعي

شعار فريق معاني التطوعي

شعار صندوق المئوية

شعار صندوق المئوية

تمتلك الكثير من الفتيات السعوديات مواهب متعددة في العديد من المجالات المتنوعة ، ولا شك أن استثمار هذه المواهب وتحويلها إلى مشاريع فعلية على أرض الواقع ، تتطلب منهن الإلمام بالخطوات والكيفية اللازمة للبدء بهذه المشاريع وإنجاحها ، بما يعود عليهن وعلى تنمية وتطوير مجتمعهن بالنفع والفائدة المرجوة.
 
لمست تلك الحاجة لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الخبر الجنوبية "الإسكان – الثقبة" ، بإطلاقها برنامجاً تدريبياً لتنمية المشاريع لـ 150 فتاة ، تحت عنوان (المشاريع.. من الهواية إلى التجارة) ، وذلك بالتعاون مع فريق معاني التطوعي.  
 
البرنامج التدريبي
أوضح رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية لأحياء الإسكان في الثقبة والخبر الجنوبية فهد بن فرج الخالدي، أن البرنامج الذي يبدأ الأربعاء المقبل ، هو اللقاء الثاني تحت عنوان (المشاريع.. من الهواية إلى التجارة) حيث يأتي ضمن أنشطة اللجنة المستمرة في إطار خدمة المجتمع.
 
وأشار الخالدي إلى أن الهدف من إقامة هذه البرامج هو تطوير الفتيات وتهيئتهن على مبادئ ريادة الأعمال ، وكيفية بدء مشاريعهن الصغيرة ، ومعرفة عوامل إنجاح تلك المشاريع ، وطرق تسويق منتجاتهن. 
 
وأكد أن مثل هذه اللقاءات قد تكون منعطفاً مهماً في حياة من لديها موهبة في عمل يمكن تطويره من الهواية إلى التجارة ، بحيث تستطيع إيجاد مصدر دخل مستقل فيما بعد كخطوة مهمة نحو تمكينها اقتصادياً واجتماعياً لتطوير المجتمع والنهوض به.
 
صندوق المئوية
أوضح الدكتور عبد العزيز المطيري، مدير عام صندوق المئوية، الذي يهدف إلى تقديم جيل جديد من رجال وسيدات الأعمال السعوديين، وخفض نسبة البطالة وتنمية الاقتصاد المحلي، أن آخر مبادرات الصندوق تتمثل في معهد الأكاديمية العالمية لرواد الأعمال المتخصصة في تدريب وتطوير رواد الأعمال الراغبين في التميز وتحقيق النجاح في مجال ريادة الأعمال، وتطوير المواهب وإعداد جيل متميز من رجال وسيدات أعمال المستقبل، مشيراً إلى أن المشاريع النسائية تعد الأقل في نسب التعثر.