زفاف جماعي لـ600 شاباً وفتاة في الطائف

شعار الجمعية الخيرية بالطائف

شعار الجمعية الخيرية بالطائف

شعار الجمعية الخيرية بالاحساء

شعار الجمعية الخيرية بالاحساء

الزواج الجماعي العاشر

الزواج الجماعي العاشر

 اﻷمير بدر بن جلوي يتوسط عرسان الاحساء

اﻷمير بدر بن جلوي يتوسط عرسان الاحساء

تعتبر ظاهرة الزواج الجماعي، التي باتت تنتشر على نطاق واسع في بعض المدن السعودية، بدعم من الجمعيات الخيرية ظاهرة اجتماعية جيدة، تظهر التكافل الاجتماعي، وتجعل يوم العرس فرحة للمئات والآلاف من الأقارب والمهنئين، وفرصة للاشتراك بعرس غير تقليدي، فضلاً عن توفيرها للأموال، وهو ما أمر به الدين الحنيف.
 
في إطار ذلك تستعد مدينة الطائف إلى زفاف 600 شاباً وفتاة لبيت الزوجية، وكانت مدينة الإحساء قد زفت مؤخراً 420 شاباً وفتاة، ولعل الأجمل في هذا الأمر أن هذا الزفاف الجماعي لا يقتصر على إقامة مراسيم الزفاف فحسب، بل يتضمن أيضاً تهيئة العرسان وتثقيفهم بكل ما يخص أمور حياتهم الزوجية القادمة.  
 
الزفاف الجماعي بالطائف
تزف الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية في الطائف يوم الثلاثاء المقبل 600 شابا وفتاة إلى بيت الزوجية، ضمن برنامج الزواج الجماعي العاشر، بفندق انتركونتيننتال.
 
وأوضحت إدارة الجمعية أنها نظمت دورات وبرامج، وملتقيات أسرية من أجل توعية وتثقيف العرسان بأمور حياتهم الزوجية، سعياً للحفاظ على بيت الزوجية واستقراره وحمايته من التفكك الأسري.
 
وشملت برامجها جوانب عديدة في حياة الزوجين، مثل الجانب الشرعي والاقتصادي والنفسي والاجتماعي، إضافة إلى الجانب الصحي، بمشاركة أكاديميين وأطباء ومختصين بشؤون الأسرة.
 
يذكر أن الجمعية أجرت العديد من الدورات على مدى العشر سنوات الماضية، واستفاد منها أكثر من 3000  شاب وفتاة، منذ إطلاقها برنامج الزواج الجماعي عام 1427هـ، وقدمت للعرسان إعانات مالية وعينية تجاوزت مبلغ 14 مليون ريال .
 
الزفاف الجماعي بالإحساء 
وكانت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة بالإحساء قد أقامت مؤخراً حفل الزواج الجماعي الميسَّر الثالث عشر بحضور الأمير بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي محافظ الأحساء، وذلك في قاعة الأمراء بالمبرز .
 
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ ناصر بن محمد النعيم، أن الزواج الجماعي يعد أكبر زواج جماعي في المنطقة الشرقية، حيث زفت الجمعية هذا العام  420 شابا وفتاة إلى السعادة الزوجية، مشيراً أن هذا الحفل جاء بعد مسيرة 12 حفل زواج استفاد منها 1784 شابا وفتاة .
 
وأوضح مدير عام الجمعية عادل بن سعد الخوفي، أن الجمعية أنشأت برنامج زواج ناجح يستهدف العرسان الجدد والأخذ بيدهم نحو النجاح والحياة الأسرية السعيدة المستقرة من خلال استخدام وسائل إرشادية روعي فيها التنويع والتجديد للوصول بإذن الله إلى أزواج وزوجات على قدر كبير من الوعي وتحمل المسؤولية. 
 
وأشار الخوفي إلى أن برنامج الزواج الجماعي يأتي امتداداً للعمل الخيري الذي تدعمه قيادة هذه البلاد المباركة للشباب والفتيات، بما يضمن استقرار حياتهم وتحقيق عفتهم.