جدة تستضيف أولى محطات "خطط" الشبابية

مبادرة خطط

مبادرة خطط

نتيجة دراسة أجراها مركز "خطط" تبين أن 74% من الشباب السعوديين يعتقدون أن التخطيط عملية معقدة وصعبة وتحتاج إلى الفهم، لذلك اتت مبادرة المركز لمد الشباب بما يساعدهم ويتناسب مع طموحهم وقدراتهم، حيث إن الملتقى يعمل على زيادة معرفة الشباب حول أبرز المفاهيم المتعلقة بالتخطيط في مجالات مختلفة، وإكسابهم المهارات المعينة على التخطيط الناجح والتحفيز الإيجابي وغرس روح المبادرة لديهم، من خلال خبراء محليين متخصصين، كل في مجاله.
 
عن المبادرة
أوضح المدير التنفيذي مركز الملك سلمان للشباب هاني المقبل أن قاعة المؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدةسوف تستضيف ، عصر بعد غد الأربعاء، أولى المحطات الأربع لمبادرة «خطط» لتأهيل الشباب وتدريبه على تطوير وتنظيم حياتهم الشخصية اليومية في عدة مجالات.
 
وتتناول المبادرة التي ينظمها مركز الملك سلمان للشباب، خمس محطات رئيسية مهمة في حياة الشباب: «الحلم.. صناعة الواقع» للدكتور إبراهيم علوي (خبير الموهبة والإبداع)، و «التخطيط.. مشروع حياة» لخالد السبر (خبير التخطيط الشخصي)، «المال.. ادخار واستثمار» للدكتور كمال شعبان عبدالعال (خبير التطوير المالي)، و «الاتصال.. عين التواصل» للدكتور فهد السنيدي (خبير الاتصال والإعلام)، وقياس الأداء.. بوصلة الأهداف لإبراهيم نياز (خبير قياس الأداء).