انطلاق "ملتقى المرأة التنموي" في المنطقة الشرقية

 ملتقى المرأة التنموي

ملتقى المرأة التنموي

جدول الفعاليات

جدول الفعاليات

الملتقى

الملتقى

أصبحت السعوديات هن صاحبات الدور الرائد في تنمية مجتمعهن، فتحت أيديهن وبرعايتهن تنمو وتزدهر النواة الأولی للمجتمع، ومن نجاحهن في ذلك تنطلق النجاحات الأخرى في تنمية المجتمع والارتقاء به، ومن هنا كان انطلاق الملتقی التنموي للمرأة "رؤية وارتقاء" بمقر غرفة الشرقية بالدمام. 
 
تطلق الملتقى لجنة التنمية الاجتماعية بحي الظهران، يوم الجمعة 20 ـ 21 من ذي القعدة الحالي، الموافق 4ـ 5 سبتمبر 2015 ، ليكون منطلقا للتعاون بين المعنيات بتنمية المجتمع، ومحطة تنطلق منها الشراكات الفاعلة بينهن، وفرصة لتبادل التجارب والخبرات .
 
موضوع الملتقى
أوضحت مديرة اللجنة النسائية بتنمية الظهران هدى الدوسري، أن الملتقى الذي وجد رعاية من عدد من الجهات المهتمة ينبثق من موضوع (دور المرأة في التنمية الاجتماعية؛ مجالات ومبادرات وتطلعات).
 
وأشارت الدوسري إلى أن رؤية الملتقى، هي إيجاد مرجعية لتنمية وترشيد عمل المرأة التنموي، وأن الرسالة هي صناعة ملتقيات لتفعيل وترشيد عمل المرأة التنموي وتلبية احتياجاتها ومواكبة المستجدات في إطار القيم الشرعية والاجتماعية.
 
أهداف الملتقى
إن أهداف الملتقى هي التوعية بشمولية مفهوم التنمية الشاملة وضوابطها والمساهمة في طرح أهم التجارب التنموية الناجحة للمرأة ودعمها وتبادل الخبرات بين مؤسسات المرأة التنموية والمساهمة في رفع كفاءة المؤسسات العاملة في المجال التنموي وتفعيل دور النخب النسوية في عملية تنمية المرأة.
 
المشاركة في الملتقى
يُذكر بأن الملتقى سيتضمن عرض تجارب تنموية ناجحة قدمتها بعض الجهات، حيث استقطب الملتقى عددا من المهتمات بهذا المجال، بالإضافة لدعوة سيدات ومتخصصات من كافة المجالات للاستفادة والتداخل مع الأوراق المقدمة، ويمكن للراغبات في حضور الملتقى الذي يستمر لمدة يومين، التسجيل عبر الشبكة العنكبوتية من خلال الموقع