أي مناطق السعودية تشهد إقبالا إنتخابيا كبيرا؟

الانتخابات البلدية

الانتخابات البلدية

في الوقت الذي تشهد به مختلف  المواقع الانتخابية في المملكة أعداداً كبرى للتسجيل في انتخابات البلدية الحالية لعام 2015، إحتلت محافظة الرياض المركز الأول حيث بلغ اجمالي عدد الناخبين "رجال ونساء" بمنطقة الرياض ومحافظاتها ومدنها ومراكزها والذين قيدوا في سجلات الناخبين حتى الآن 7568 ناخباً وناخبة. 
 
أما في محافظة جدة والمراكز التابعة لها حتى اليوم 955 ناخباً وناخبة موزعين على 108 مراكز انتخابية، منها: 34 مركزاً نسائياً شهدت إقبالاً خاصاً وفق الالتزام بالضوابط الشرعية، وذلك بمتابعة من أمانة محافظة جدة.
 
تنظيم الناخبين
واصلت اللجنة المحلية للانتخابات البلدية في المحافظة ومراكزها استقبال الناخبين، وحرصت على التعريف بأهمية المشاركة في الانتخابات من باب التوعية وزيادة المعرفة للنهوض بمستوى الخدمات البلدية في محافظة جدة ومراكزها، وذلك من خلال الحملات الإعلانية والإرشادية لتسهيل عمليات اختيار المرشحين على الناخبين والناخبات.
 
يشار إلى أن العديد من المواطنين والمواطنات أبدوا رغبتهم بالمشاركة في انتخابات أعضاء المجالس البلدية في الدورة الثالثة واختيار الأكفاء من بين المرشحين والمرشحات لانتخابات المجالس البلدية، مشيدين بما تحقق من إنجازات في بعض المجالس البلدية في الدورة الثانية رغم حداثة تجربة الانتخابات.