إنطلاق مهرجان "الشعر والشيلات" في العاصمة السعودية

مهرجان الشعر والشيلات

مهرجان الشعر والشيلات

مركز الملك فهد الثقافي

مركز الملك فهد الثقافي

مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

شعار أمانة منطقة الرياض

شعار أمانة منطقة الرياض

تستعد العاصمة السعودية مساء الخميس لانطلاق مهرجان "الشعر والشيلات" بتنظيم من أمانة منطقة الرياض، والذي يحظى بمشاركة كبيرة من شعراء ومنشدين لهم حضورهم وجمهورهم من مختلف أنحاء المملكة. 
 
دور أمانة منطقة الرياض
تسعى أمانة منطقة الرياض نحو تعزيز دورها التنموي في إيجاد فعاليات موجهة لأفراد الأسرة طوال العام، تجمع بين إبراز المنجزات والترفيه والتسويق ودعم الأنشطة الشبابية من الرجال والنساء. 
 
وأوضح إبراهيم الهويمل، مدير عام الإدارة العامة للحدائق في أمانة منطقة الرياض المشرف العام على فعاليات مهرجان, الشعر والشيلات، أن المهرجان يأتي ضمن برنامج أمانة منطقة الرياض السنوي للفعاليات "الرزنامة السنوية" التي تقام في العاصمة الرياض، والتي تحظى بدعم واهتمام مباشر من أمين منطقة الرياض إبراهيم السلطان، ومتابعة من وكيل الأمين للخدمات سليمان البطحي. 
 
مهرجان "الشعر والشيلات"
تقام فعاليات المهرجان في مسرح مركز الملك فهد الثقافي، الذي تتسع مقاعده لأكثر من ثلاثة آلاف كرسي، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.
 
ولقد تم تحديد موعد إقامة المهرجان في نهاية الإجازة الصيفية، وفي هذا الوقت تحديدا لتحقيق رغبات الكثير من الشباب في حضور فعالية, كبيرة تحظى بمشاركة كبيرة من أشهر الشعراء والمنشدين من مختلف أنحاء المملكة. 
 
وأعرب الهويمل، عن شكره لوزارة الثقافة والإعلام ولمسئولي مركز الملك فهد الثقافي للتعاون الكريم والمميز في الاستفادة من المركز الذي يعد أحد المعالم الثقافية في العاصمة الرياض.
 
علماً بأن برنامج الفعالية سيكون متنوعًا ومختلفا خلال الأيام الثلاثة، ويحمل أهدافا تتماشى مع تطلعات الوطن وحبه وخدمته، ويسعى من خلالها تعزيز اللحمة الوطنية وتقديم المفردة التي تحمل الأخلاق الحميدة والقيم الفاضلة ونبذ التعصب والخلافات عبر قصائد وشيلات وأهازيج يشارك فيها مبدعون من جميع أنحاء الوطن الغالي.
 
وأكد الهويمل، أن مشاركة شعراء ومنشدين من جميع أنحاء المملكة والذين أبدوا سعادتهم في المشاركة ورد بعض الجميل للوطن الغالي على نفوسنا جميعا، دلالة على الاجتماع والوفاء واللحمة الوطنية وتقديم الموروث الشعبي في الشعر والشيلات والأهازيج، ودعا الجميع للحضور والاستمتاع بالفعالية.