إطلاق 12 قناة تعليمية في السعودية بالتعاون مع "عرب سات"

وزير التعليم

وزير التعليم

وزارة التربية والتعليم

وزارة التربية والتعليم

منصة عين

منصة عين

منصة انماء

منصة انماء

ضاعفت وزارة التعليم السعودية مع اقتراب موعد بدء العام الدراسي الجديد جهودها الخاصة بتكامل كافة الشؤون الخاصة بالعملية التربوية والتعليمية، في كافة المناطق والمحافظات.
 
ومن المعروف أن المناهج الدراسية التي تعبر عن سياق المواد العلمية أو التربوية التي تُلقن للطلاب والطالبات، خلال فترة الدراسة هي أساس العملية التعليمية التي تتضمن محتوى منسق ومرتب وغني بالفائدة، لذا عنيت وزارة التعليم بإطلاق عدة مبادرات متميزة خاصة بذلك، ومنها: إطلاق 12 قناة تلفزيونية، و منصة "عين" ، وكذلك منصة "إنماء".
 
إطلاق 12 قناة تعليمية
أطلقت وزارة التعليم يوم الثلاثاء 12 قناة تلفزيونية تعليمية لجميع المراحل الدراسية لخدمة جميع الطلاب والطالبات وذلك بالتعاون مع "عرب سات". 
 
وأشار إلى ذلك وزير التعليم عزام الدخيل عبر حسابه في موقع "تويتر" ، حيث غرد بقوله: "في شراكة حصرية مع "عرب سات" تطلق وزارة التعليم اليوم 12 قناة تعليمية تغطي جميع المراحل الدراسية، على التردد 10770 أفقي".
 
منصة "عين"
وكان قد أعلن وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل، قبل إعلان انطلاق القنوات التعليمية بيوم واحد، عن انطلاق منصة "عين" لتقديم الدروس الإلكترونية للطلاب والطالبات بالحد الجنوبي، كواحدة من البدائل التعليمية المطروحة من قبل الوزارة. 
 
منصة "إنماء"
وكان قد أعلن الدخيل كذلك عبر حسابه بموقع "تويتر"، عن انطلاق منصة "إنماء" الإلكتروني، والذي سيتم من خلاله تقديم 101 حلقة نقاش إلكترونيةWebinars)  ) خلال الفصل الدراسي الأول في مجالات التعليم والإدارة.
 
ودعا وزير التعليم الراغبين في الانضمام لهذه المنصات للتسجيل عبر المواقع الالكترونية الخاصة بها، عبر الروابط التالية: