إعتماد دولي لجامعة سعودية.. ما هي؟

 جامعة فيصل

جامعة فيصل

نتيجة لاستمرار عملية التطوير، وضبط الجودة في جميع مخرجاتها، حصلت كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل أخيراً، على الاعتماد الكامل من هيئة الاعتماد الأميركي ABET ولمدة 6 أعوام حتى 30 (أيلول) سبتمبر 2021. 
 
وأوضح عميد كلية الهندسة الدكتور علي بن محمد القرني أن هذا الإنجاز جاء نتاجاً للجهود التي تبذلها الجامعة، في سبيل الارتقاء بعملية الجودة على المستوى الأكاديمي والمهني للكادر التعليمي في كلية الهندسة، موضحاً أن هيئة الاعتماد الأميركية تعد من أشهر هيئات الاعتماد الدولي في مجال العلوم الهندسية والتكنولوجيا، التي تسعى للحصول على اعتمادها معظم المؤسسات التعليمية داخل وخارج أميركا، خصوصاً بعد أن أصبحت هيئة الاعتماد تمنح الاعتماد الكامل خارج أميركا، ابتداءً من العام 2007 بعد أن كان مقصوراً داخل الولايات المتحدة الأميركية.
 
نبذة عن الكلية
تعد كلية الهندسة بجامعة الملك فيصل من أحدث الكليات نشأة على مستوى المملكة، إذ بدأت الدراسة فيها عام 2009، مشيراً إلى أن هذا يعد مؤشراً على الجودة التي تتمتع بها الكلية على المستوى الأكاديمي، فهي حرصت على استقطاب الكادر الأكاديمي المؤهل، وعلى بناء برامج الكلية بما يتوافق مع متطلبات الجودة العالمية ومعايير هيئة الاعتماد الوطنية NCAAA.
 
كما أن فرق العمل في الكلية حظيت بإشادة وثناء فريق الأيبت الزائر للكلية فيما يتعلق بالكادر التعليمي، والتجهيزات، وتأهيل الطلاب.