ينبع تحتضن معرض ألوان السعودية 2015.. قريباً

من الملتقيات السابقة

من الملتقيات السابقة

من المعارض السابقة

من المعارض السابقة

ملتقى ألوان السعودية

ملتقى ألوان السعودية

شعار الهيئة العامة للسياحة واﻵثار

شعار الهيئة العامة للسياحة واﻵثار

 بروشور المسابقة

بروشور المسابقة

يهدف ملتقى "ألوان السعودية" الذي أطلقته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني إلى تعزيز دور التصوير الفوتوغرافي وصناعة الأفلام لإبراز المقومات السياحية في المملكة، وذلك بهدف توفير صور احترافية عن السياحة ومقوماتها في المملكة، ودعم المواهب والتوعية بالسياحة والتراث وأهمية توثيقها لتعزيز الانتماء الوطني، بالإضافة إلى تكوين قاعدة للفنون من التصوير الفوتوغرافي والأفلام المصورة عن المملكة.
 
واستمرارا للنجاح الكبير الذي حققه ملتقى ومسابقات ألوان السعودية في الدورات الثلاث الماضية، ستستضيف محافظة ينبع مطلع الشهر المقبل معرض "ألوان السعودية" 2015م، والذي تشرف عليه هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة.
 
معرض "ألوان السعودية" في ينبع
من المقرر أن يفتتح المعرض محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية في المحافظة، بناءً على موافقة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. 
 
وحول ذلك أوضح مدير هيئة السياحة والتراث الوطني في محافظة ينبع سامر بن علي العنيني، أن الهيئة تعمل منذ أشهر على إنجاح المعرض الذي يحظى بمشاركة واسعة من المصورين والمتهمين بالملتقى والذي سيشهد حضورا لافتاً من قبل المهتمين، حيث تسعى الهيئة إلى تكريم المصورين المبدعين والذين يساهمون في نقل صور للمقومات السياحية لأفراد المجتمع سواء في محافظة ينبع أو غيرها من المناطق السعودية.
 
وأشار العنيني إلى أن الهيئة ستمنح المشاركة للمصورين المحترفين ومصوري الأفلام القصيرة للخروج بأفضل الأعمال المتعلقة بالمواقع السياحية في المحافظة، مشيراً إلى اهتمام المسؤولين على كافة المستويات في الهيئة بنجاح المعرض.
 
مسابقات ألوان السعودية للتصوير
كانت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، واللجنة المنظمة لمعرض ألوان السعودية ٢٠١٥، قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق مسابقات ألوان السعودية للتصوير، وبدء استقبال مشاركة المصورين في المسابقات التي تبلغ جوائزها أكثر من مليون ريال، وتشمل عدد من المسابقات كالتصوير بالكاميرات الاحترافية والتصوير بالجوال والتصوير بالكاميرات المتحركة بالإضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة.