أسبوع الإمارات للابتكار .. في نوفمبر المقبل

"الأفكار ليست حكرا على أحد" .. محمد بن راشد

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، "أسبوع الإمارات للابتكار" في الفترة ما بين 22 و 28 نوفمبر 2015.
 
وتم فتح الباب للجمهور لاقتراح فعاليات الأسبوع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لترسيخ الأسبوع كأهم وجهة للابتكار والمبتكرين في المنطقة مع دعوة كافة الجهات الحكومية والخاصة والأكاديمية للمشاركة.
 
ورش وحلقات نقاشية
 
ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الإمارات للابتكار الإعلان عن مبادرات حكومية وخاصة في مجال الابتكار بالإضافة لتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في كافة الجهات الحكومية والبحثية والأكاديمية والمدرسية، كما سيتضمن الأسبوع العديد من الورش والحلقات النقاشية والمختبرات الابتكارية بهدف توليد العديد من الأفكار الجديدة وإعادة تقييم الابتكارات السابقة التي شهدتها كافة الجهات خلال العام 2015، عام الابتكار.
 
آلية تنظيمية
 
ويتميز أسبوع الإمارات للابتكار باعتماده آلية تنظيمية تمنح الشركاء فرصة تنظيم وإدارة عروضهم وفعالياتهم بالتنسيق مع اللجنة الإشرافية، وتشمل فعالياته مسابقات ومعارض في جميع مدن الدولة وإطلاق مبادرات وطنية، ومختبرات للابتكار وورش عمل وبرامج تفاعلية، ومؤتمرات وحلقات حوارية، وعرضاً لأهم مبادرات وإنجازات عام الابتكار.
 
وقد دعا الشيخ محمد بن راشد في تغريدات له على مواقع التواصل الاجتماعي الجمهور للمشاركة باقتراح أفكار لأسبوع الإمارات للابتكار مثل الاحتفاء بأكثر طرق التعليم ابتكاراً وأكثر جهة حكومية مبتكرة وأكثر المدرسين ابتكاراً، إلى جانب ترشيح أكثر الشركات الوطنية ابتكاراً وأكثر الجامعات دعماً للابتكار وغيرها من الأفكار التي سترسخ الأسبوع كأحد أهم الفعاليات في دولة الإمارات في عام 2015، ولإحداث نقلة نوعية في ثقافة الابتكار في كافة المؤسسات والقطاعات.
 
وتم تخصيص لجنة على المستوى الاتحادي والمحلي والقطاع الخاص لتنظيم أسبوع الإمارات للابتكار واستقبال الأفكار من الآن والعمل على تنسيق كافة الفعاليات بين الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي والشركات الوطنية الكبرى.