"من أجل مكة" مهرجان صيفي ترفيهي تثقيفي

مهرجان مكة

مهرجان مكة

أعدت أمانة العاصمة المقدسة برنامجا متكاملاً لإقامة مهرجان الصيف التوعوي الترفيهي تحت مسمى "من أجل مكة 4" والذي ستنطلق فعالياته في الحادي والعشرين من شهر شوال الجاري في عدد من حدائق مكة .
 
أوضح ذلك الدكتور سمير بن عبدالرحمن توكل مساعد أمين العاصمة المقدسة للعلاقات العامة والاتصال وقال أن المهرجان سيتم تنظيمه في موقعين مختلفين بمكة المكرمة تم تجهيزهما خصيصاً لهذا الغرض، وروعي في اختيارهما تغطية جميع الأحياء والمناطق السكنية ولتكون قريبة من الأهالي في جميع أماكن تواجدهم وتتيح لهم فرصة الاستفادة والاستمتاع ببرامج وفقرات المهرجان.
 
خطة المهرجان
وأشار الدكتور سمير إلى أن الأمانة وضعت برنامجا مميزا يتضمن العديد من الفقرات الفرائحية والبرامج المتنوعة ، وهو ضمن البرامج التوعوية الترفيهية التي تعتمد على المسرح التفاعلي لتوعية الجمهور بالسلوكيات الايجابية المختلفة كالمحافظة على الممتلكات العامة والنظافة وإتباع الأنظمة ومكافحة الظواهر السلبية وغيرها، وهو موجه لكافة شرائح المجتمع.
 
وتنوعت من حيث  الفقرات الهادفة التي لا تخرج عن العادات والتقاليد الإسلامية بالإضافة إلى العديد من العروض الإنشادية والألعاب الشيقة كالليزر والألعاب النارية والعروض الفلكلورية والمسرحيات الهادفة والكوميدية والألعاب الرياضية وألعاب الخفة والسيرك وغيرها.