ثبات تعرفة الموصلات العامة في دبي عدا التاكسي

ثبات تعرفة الموصلات العامة في دبي عدا التاكسي

ثبات تعرفة الموصلات العامة في دبي عدا التاكسي

لا نية لرفع تعرفة المواصلات العامة في دبي والتي تشمل المترو، الترام وحافلات النقل الجماعي(باص دبي)، هذا ما أكدته هيئة الطرق والمواصلات بعد قرار تحرير أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة.
 
ولا توجد أي زيادة في رسوم المواصلات العامة عدا تاكسي دبي الذي تدرس الهيئة حالياً وضع رسوم جديدة، وستعمل على مقارنتها بناء على الاحتياجات المستقبلية المتوافقة مع زيادة أسعار النفط وغيرها من الأسباب، ومن ثم تحديد إذا ما كانت ستقوم بفرض زيادة رسومها أم لا.
 
أما عن أسباب عدم رفع رسوم المواصلات العامة الباقية فيعود السبب إلى أن المترو والترام يعملان بالطاقة الكهربائية ولن يتأثرا بزيادة أسعار البنزين، في حين أن الحافلات العامة أيضاً لن تزيد رسومها نظراً لاستخدامها نوعاً خاصاً من الديزل يسمى يورو 4 ويورو 5.
 
لا مبرر للزيادة
 
كما صرحت الهئية أن زيادة سعر البنزين تعتبر بسيطة، ولهذا لا يوجد أي مبرر لزيادة تعرفة نقل التاكسي وبالإمكان الاتصال بأرقام شكاوى الخاصة بالمركز في حال محاولة أي من السائقين استغلال المرسوم لتحصيل زيادة على التعرفة المحددة.
 
تحرير أسعار الوقود
 
ويعتبر قرار تحرير أسعار الوقود، مبادرة مهمة في جهود توجيه الجمهور إلى ضرورة استخدام وسائل النقل العام، للحد من الاختناقات والازدحامات المرورية وتشجيع الشركات والهيئات على تبني خيارات صديقة للبيئة، كتبني السيارات الهجينة، واستخدام الطاقات البديلة والغاز الطبيعي بشكل أكبر، وبالتالي تخفيض ابنعاثات الكربون وحفظ وحماية البيئة.