من هي السعودية سناء بن لادن التي سقطت طائرتها الخاصة ببريطانيا؟

 سناء بن لادن رحمها الله

سناء بن لادن رحمها الله

كلمة سناء بن لادن في موقع كافل لرعاية أيتام مكة

كلمة سناء بن لادن في موقع كافل لرعاية أيتام مكة

سقوط الطائرة في موقف للسيارات

سقوط الطائرة في موقف للسيارات

اشتعال النار وقت سقوط الطائرة

اشتعال النار وقت سقوط الطائرة

منذ أن أعلنت الحكومة البريطانية وهيئة الطيران المدني بالمملكة العربية السعودية عن سقوط طائرة خاصة في مطار بلاكبوش في بريطانيا مساء الجمعة، تناقل الكثيرون الأخبار عن وجود 4 أشخاص على متنها، ليتضح بعدها أن ركابها هم والدة سعد بن لادن، وسناء بن لادن، والدكتور زهير هاشم زوج سناء بن لادن، وقائد الطائرة.
 
سناء بن لادن أم اليتامى 
 
ومنذ علم الجميع بأن سناء بن لادن كانت أحد الضحايا حتى ضج تويتر بذكر سيرتها الطيبة والتي كان الجميع يناديها ويترحم عليها بقوله "أم الأيتام" فقد كانت رحمها الله نبراسا في العمل الخيري المنظم لها ولعائلتها خصوصا لأيتام منطقة مكة المكرمة. سناء هي شقيقة المهندس سعد محمد عوض بن لادن رجل الأعمال المعروف و ابن المعلم محمد عوض بن لادن مؤسس مجموعة بن لادن الضخمة التي تتولى العديد من المشاريع الحكومية الكبرى و التي لها الشرف بالعمل على مشاريع توسعة الحرمين المكي و النبوي لعقود طويلة بدأت منذ عهد مؤسس الدولة الملك عبدالعزيز رحمه الله وحتى يومنا هذا. 
 
سناء بن لادن.. التواضع الجم 
 
من المعروف أن سناء لم يكن لها أبناء من دمها لكنها كانت أم الجميع، لذلك كان أغلب المغردين يعرفونها بـ"ماما سوسو"، وذكروها بلقب صاحبة القلب الكبير واليد البيضاء، وقال البعض أنها كانت تسكن في شقة رغم أنها تملك المال الوفير للسكن في قصر، وليس لديها عاملة وكانت تخدم نفسها وزوجها وتعشق عمل الخير والتطوع وشغوفة بالبحث عن المحتاجين. 
 
حينما قمنا بالبحث عن سيرتها الذاتية لم نجد لها فيديوهات ولا صور مع الأيتام منشورة في الصحف، فبرر ذلك البعض عبر تويتر أنها لم تبحث عن الأضواء وانما كانت تعمل الخير لحب الخير، وهي عضوة في لجنة "تراحم" بمكة .
 
وعن زوجها الذي لقي حتفه أيضا في سقوط الطائرة فقد كان الدكتور زهير هاشم من المتمكنين في التصميم والبحث العلمي والتأليف وشارك في إيجاد حلول هندسية لناطحات السحاب حول العالم.
 
بعض التغريدات التي كتبتها مقربات لسناء بن لادن:
 
د. هتون أجواد الفاسي التي نشرت صورتها، وقالت"أنعى وبقلب حزين ومكلوم صديقة وزميلة المدرسة سناء بن لادن التي لاقت بارئها أمس في حادث طائرة أليم مع أمها وزوجها".
 
وقالت سيدة الأعمال عائشه نتو "تحققت أمنيتك يا سناء بموتك برفقة الرجاء .. إلى رحمة الله يا سناء ويا ماما رجاء ، نحن نحزن كثيرا. ستكونون أسعد منا عند ربكم".