إفتتاح نادٍ لنزيلات دار رعاية الفتيات السعوديات

من فعاليات حفل الافتتاح

من فعاليات حفل الافتتاح

 من برامج تدريب السعوديات

من برامج تدريب السعوديات

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

شعار وزارة الشؤون الاجتماعية

شعار ادارة تعليم منطقة الرياض

شعار ادارة تعليم منطقة الرياض

تعني مؤسسات رعاية الفتيات التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية في السعودية بتحقيق أسس الرعاية والتقويم الاجتماعي وتقوية الوازع الديني للفتيات السعوديات اللاتي تعرضن لظروف اجتماعية ونفسية قاهرة، والعمل لتحقيق الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية والتدريبية السليمة للفتيات الجانحات السعوديات اللاتي يحتجزن رهن التحقيق أو المحاكمة، وكذلك اللاتي يقرر القاضي بقاءهن في المؤسسة ممن تقل أعمارهن عن ثلاثين سنة.
 
وفي إطار هذه الرعاية افتتحت إدارة تعليم منطقة الرياض ناديا موسميا لرعاية الفتيات. ويأتي هذا النادي ضمن مساعي وزارة التعليم لتقديم برامج تربوية لاحتضان هذه الفئة وتوعيتها وشغل أوقاتها بالمفيد والنافع، حيث انطلقت فعاليات النادي وأنشطته عبر حفل متنوع شاركت فيه نزيلات المؤسسة.
 
وأوضحت مديرة نشاط الطالبات بتعليم الرياض ميسون السويلم، إن افتتاح النادي يمثل ضرورة اجتماعية تسعى إدارة التعليم إلى تحقيقها وتحقيقاً للشراكة بين وزارة التعليم و وزارة الشؤون الاجتماعية، حيث تقدم من خلاله للفتيات العديد من البرامج النوعية. 
 
إحدى البرامج النوعية التي سيتم تقديمها للفتيات من خلال النادي برنامج "واعي" والذي يحقق للفتيات التوافق الداخلي والخارجي، ويتضمن البرنامج نشاطا غير صفي يحتوي على مجموعة من المشروعات الاثرائية للطالبات نزلاء الدور، ويطبق على أربعة مراحل تبعاً للمرحلة العمرية (الابتدائية 2 ، 1 - المتوسطة - الثانوية)، ويتم فيه تبادل اﻷفكار والنقاش بين الطالبات بمتابعة من فريق الإشراف العام، حيث يتم من خلال هذه النقاشات وضع تصورات وخطط حيال حياتهم المستقبلية مع إمكانية تقديم مشاريع وفعاليات مستقبلية.