موقع إلكتروني لحل مشاكل الطلاب السعوديين في اميركا

صورة من الموقع

صورة من الموقع

تحرص المملكة العربية السعودية على تقديم كل التسهيلات للمبتعثين في أميركا منذ وصولهم وحتى تخرجهم مرورا بكل ما قد يتعرضون له خلال حياتهم هناك.
 
ومن منطلق ذلك تم إطلاق موقع إلكتروني خاص لحل مشكلات ومعوقات الطلبة السعوديين المبتعثين في الولايات المتحدة الأميركية، يتضمن كل الاحتياجات القانونية والاجتماعية والاستفسارات المتعلقة بالقوانين المحلية للولاية التي يدرس فيها المبتعث، الأمر الذي سيساهم في خدمة الآلاف من المبتعثين في الولايات المتحدة. 
 
خدمات وميزات الموقع 
يقدم موقع http://www.saudistudentsabroad.info/ (مبتعثو الخارج)، كل الخدمات التي يحتاج إليها المبتعث، فضلا عن التسهيلات الروتينية والاستفسارات القانونية التي قد تغيب عن ذهن أي مبتعث خصوصا من يغادر المملكة للمرة الأولى والأهم من كل ذلك، يقدم الموقع لمحة قانونية عن كيفية التعامل مع الاستجواب وأسباب ترحيل بعض الطلبة لكي يكون الطالب على علم ودراية بها من اللحظة الأولى.
 
وقال الدكتور طلال بن علي الشاعر راعي الموقع "إن الموقع يقدم دعما جوهريا للطلبة ممن يواجهون صعوبة في إنهاء الإجراءات المختلفة للدخول والخروج من بلد الدراسة وفهم أنظمتها وقوانينها".
 
محتويات موقع المبتعثين 
يستعرض موقع "مبتعثو الخارج" الأسئلة الشائعة مع إجاباتها لكي يعود إليها الطلاب لاحقا عند مواجهة أي مشكلة كما يشجع الموقع الطلبة على أن يصبحوا سفراء صالحين لبلادهم حيث يعلمهم بعض الطرق المختلفة لرد الجميل للمجتمع الذين يدرسون فيه.
 
وفي إطار مد جسور التواصل مع المبتعثين، يوفر الموقع خدمة التواصل بالهاتف أو عن طريق الواتساب على مدار الساعة منذ اللحظة التي يصل فيها الطالب إلى مطار الولايات المتحدة مرورا بالجوازات والجمارك وحماية الحدود التي تركز على الغرض من مجيء الطالب للبلد.