وسم ‫#‏تعليم_وعمل‬ بتويتر يلقى ترحيب كبير من الجميع

الوزيران الحقباني والدخيل بعد التوقيع

الوزيران الحقباني والدخيل بعد التوقيع

اطلاق برنامج تعليم وعمل من الوزيرين الدخيل والحقباني

اطلاق برنامج تعليم وعمل من الوزيرين الدخيل والحقباني

منذ تولى الوزير عزام بن محمد الدخيل وزارة التعليم ودمجها مع التعليم العالي والوزارة تطلق من فتره لفتره الكثير من البرامج التعليمية التي تعزز التحاق الخريجين بسوق العمل كان أولها برنامج خصص للمبتعثين وهو برنامج " وظيفتك وبعثتك" والتي وجدت قبول واسع من قبل المبتعثين والخريجين .
 
وانطلق أمس الثلاثاء وسم جديد يحمل إسم #تعليم_وعمل ليجد ردود قبول واسعة من الكثير من الخريجين والطلاب في المملكة وإعتبره الجميع خطوة جديدة وبادرة مهمة من وزارة التعليم والعمل بوزيريها الجديدين . لتعتمده الوزارتان كبرنامج تطبيقي يعمل على مواءمة مخرجات التعليم والتدريب مع متطلبات واحتياجات القطاع الخاص.
 
وجاء البرنامج بعد لقاء جمع وزير التعليم العزام ووزير العمل مفرج الحقباني بمدراء 28 جامعة سعودية و محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص ، ومدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) الأستاذ إبراهيم آل معيقل، وعدد من المسؤولين في الوزارتين والقيادات في المؤسسات التعليمية في مقر وزارة العمل بمدينة الرياض.
 
ويهدف البرنامج لتعزيز التعاون بين الوزارتين ، وربط محتوى ومخرجات التعليم والتدريب باحتياجات منشآت القطاع الخاص ، مما يعزز توفير الوظائف القيادية والمهنية للكوادر الوطنية ويساهم في رفع كفاءة إدارة سوق العمل والتخطيط الفعال لاحتياجات العمل المستقبلية ، كذلك تهيئة الطلاب والخريجين بشكل عملي لسوق العمل ، حسب كل منطقة من مناطق المملكة.
 
ومن المقرر أن تتضمن خطة العمل المشتركة بين الوزارتين والمتعلقة بالبرنامج عددا من المحاور تشمل توفير فرص عمل منتجة ومستقرة، وتنفيذ برامج الإرشاد والتثقيف المهني، وكافة برامج الحماية الاجتماعية.