موقع متخصص لتعليم لغة الإشارة وتسهيل التواصل مع الصم

لغة الاشارة

لغة الاشارة

افهمو لغتي

افهمو لغتي

يعاني الكثير من فئة الصم والبكم صعوبة في  التواصل ، ولأن هذه الفئة تحتاج أن يتعلم الجميع لغتهم الخاصة ،  أطلق الموقع الإلكتروني "مركز تدريب لغة الإشارة" من خلال حسابهم في "تويتر"  وسم خاص يحمل اسم #أفهموا_لغتي ، وهو برنامج ديناميكي يهدف أولا إلى قياس المستوى الانطباعي للأفراد عند التعرف للمرة الاولى على لغة الاشارة كذلك على اختبارات ودورات متخصصة في هذا المجال . 
 
إذ يمكن للجميع من خلال الموقع الخضوع لإختبارات خاصة بلغة الإشارة ، وذلك بعد تجاوز خمسة خطوات موضحة بشروحات ميسرة للراغبين ، وذلك بعد دراستها أيضا من خلال تحميل الكتب المتخصصة والتي شملت ستة كتب بنظام pdf وهي " الارقام , الحروف , البيت , الاسرة ,  الالوان , العملات".
 
وبعد الإختبار يمكن لزائر الموقع الحصول على النتيجة الفورية مع ايضاح الاخطاء وتصحيحها كما يمكن من خلاله الرجوع لمادة الاختبار ومراجعتها واستصدار شهادة اجتياز للمستوى الاول من لغة الاشارة عند الرغبة.
 
ويعتبر الموقع مركز تدريب افتراضي متخصص في مجال تدريب لغة الاشارة العربية ، وذلك بتقديم دوراته عن بعد كما يقدم دورات حضورية بالتعاون مع الكثير من الجهات المهتمة بالمعاقين سمعيا.
 
انطلق مركز تدريب لغة الاشارة من يونيو 2010 م من خلال مجموعة من المهتمين بلغة الاشارة تعليما وتعلما ، ويشرف على المركز الاستاذ بندر بن علي العمري؛ خبير لغة الاشارة والمدرب الدولي المعتم ، هذا وأطلق المركز الكثير من المشاريع خلال السنوات الماضية من اهمها حملة (بيننا أصم) اغسطس 2010 م ، بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية بالمنطقة الغربية .