موقع اسكتلندي يسمى باسم سعودي فما هو... ولماذا؟

بن محفوظ والأمير تشارلز

بن محفوظ والأمير تشارلز

القلعة الملكية

القلعة الملكية

من منطلق الحفاظ على التاريخ وأصالته والعناية به حتى يدوم لأجيال أخرى، يرى السعوديون أن التبرعات في هذا الجانب أمر مهم ويجب على الأثرياء التركيز عليه لأهميته.
 
ومن ذلك سميت منطقة اسكتلندية محيطة بقلعة ملكية في منطقة المرتفعات الأسكتلندية باسم رجل الأعمال والمليونير السعودي محفوظ مرعي مبارك بن محفوظ، وذكرت صحيفة "ديل ميل " البريطانية إنّ الغابات المحيطة بالقلعة الملكية سميت باسم "غابات محفوظ " على الرغم من عدم زيارة المليونير السعودي لها نهائيًّا إلا أنه قدم تبرعات بقيمة 370 ألف جنيه إسترليني لقلعة “ماي”، التي امتلكتها الملكة إليزابيث الأم ومؤسسة "مايتراست"، فجاءت التسمية من باب تقدير مساعداته، هذا بالإضافة أنه من المقرر وضع 6 مقاعد بمنطقة الغابات تحمل لا فتات مكتوب عليها اسم كل من رجل الأعمال السعودي، ووالده وإخوته الأربعة.
 
وقد تم تنصيب رجل الأعمال السعودي راعيًّا شرفيًّا للحفل الخيري، بعد أن أظهر اهتمامًا خاصًا بالهندسة المعمارية والتاريخ الأسكتلندي.
 
وذكرت الصحيفة البريطانية أنّ رجل الأعمال الدكتور محفوظ أحرز ثقةً بالغةً وأصبح يعرف بالراعي الفخري بعد أن ساعد تبرعه مع تكلفة استبدال العديد من نوافذ القلعة.
 
كما صرح آش ويندهام، رئيس الثقة والمساعد الخاص السابق للملكة الأم في القلعة، قائلًا:" إنّ مساهمات دكتور محفوظ ساهمت في استبدال العديد من نوافذ القلعة، هذا بالإضافة لكونه لديه اهتمام خاص بالهندسة المعمارية وتاريخ أسكتلندا، وبالتالي دعمها لكبير للقلعة.