صلاة الجنازة على الأمير سعود الفيصل .. الليلة

الأمير سعود الفيصل في ذمة الله

الأمير سعود الفيصل في ذمة الله

وداعاً سعود الفيصل

وداعاً سعود الفيصل

آخر ظهور رسمي للأمير سعود الفيصل رحمه الله مع الأمير محمد بن نايف في فرنسا

آخر ظهور رسمي للأمير سعود الفيصل رحمه الله مع الأمير محمد بن نايف في فرنسا

الأمير سعود الفيصل

الأمير سعود الفيصل

استقبل العالم السياسي أجمع والوطن العربي و الشعب السعودي بشكل خاص أنباء وفاة عميد الدبلوماسية الأمير سعود الفيصل أول من أمس بفيض من المشاعر التي اختلطت بين الحزن العميق والوفاء الجم و الدعاء من القلب لهذا الرجل الذي أفنى سنوات عمره وصحته في خدمة الأمة والإسلام و الملوك و الوطن. 
 
وقد نعى الديوان الملكي يوم الخميس 9 يوليو 2015 الموافق 22 رمضان 1436هـ وزير الخارجية السابق الأمير سعود الفيصل الذي وافته المنية بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 75 عاماً. 
 
فارس الدبلوماسية الذي ترجل عن فرس وزارة الخارجية بعد 40 عاماً من العطاء قبل بضع أشهر؛ ترك في قلوب السعوديين بصمة لا تنسى جعلتهم ينشرون هاشتاق #شكرا_سعود_ الفيصل الذي استقبله برد نبيل للغاية قال فيه:" تابعت تابعت ببالغ الحب والود والتقدير المشاعر الفياضة والكلمات النبيلة والثقة الكريمة التي غمرني بها أبناء وبنات الشعب السعودي الكريم سواء كان ذلك عبر وسائل الإعلام أو الرسائل الشخصية وأخص بالذكر مواقع التواصل الاجتماعي التي حملت معها جميل العبارات ودفئها، وكان لها عظيم الأثر في نفسي وأبت إلا وأن تكون أشبه بالوسام الذي أرجو أن أكون جديرا به". وقد تصدر هاشتاق #سعود_الفيصل بعد إعلان وفاته يوم الخميس تريند الأوسمة الأكثر تداولاً حيث حقق خلال بضع ساعات فقط ما يقارب مليون تغريدة. 
 
يذكر أن الظهور الرسمي الأخير للأمير كان في فرنسا خلال زيارة ولي العهد الأمير محمد بن نايف و ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان شهر مايو 2015م. 
 
و سوف تقام صلاة الجنازة على الفقيد الليلة بإذن الله بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام بمكة المكرمة. 
 
"إنا لله و إليه راجعون" ..  اللهم اغفر له و ارحمه و اجزه عن الأمة والإسلام والوطن خير الجزاء.