طالبات سعوديات يجهزن أكبر سمبوسة رمضانية سعياً للتسجيل "غينيس"

من أنشطة النادي

من أنشطة النادي

اكبر سمبوسه

اكبر سمبوسه

أصبحت موسوعة الأرقام القياسية "غينيس" من أهم الموسوعات التي يسعى الكثير من الناس للدخول فيها، ولقد اهتم العديد من السعوديين في الآونة الأخيرة بدخول الموسوعة بتحطيم الأرقام القياسية بعدة مجالات.
 
وفي بادرة جديدة للتسجيل في الموسوعة، كشف نادي المنار الموسمي بالدمام عن أكبر سمبوسة رمضانية بطول 35 سم ، ولقد تم حشوها ب 500 جرام من حشوة الدجاج.
 
وأوضحت مسؤولة اللجنة الثقافية إن النادي يسعى لتسجيل أرقام نوعية ضمن برامجه تهدف لكسر روتين الأنشطة المتكررة في الأندية، بالإضافة إلى لفت أنظار الطالبات إلى الموسوعات والمنظمات العالمية وتعريفهن بها، كموسوعة "غينيس" والتي يضمن كتابها كل الأرقام القياسية العالمية المميزة.
 
وأشارت إلى أنها بحثت في محرك البحث "قوقل" عن رقم مشابه للسمبوسة التي قدمها النادي فلم تجد، وبينت أنه حتى لو لم تتمكن من الوصول إلى الموسوعة والدخول فيها، حيث تم تصوير وتوثيق الحدث، فإنه يكفي الإثارة التي حققتها للطالبات وكسر جمود عرض المأكولات بطرق تقليدية في أندية البنات وتعريفهن بأن هناك كتاب يضم الأرقام الغير مألوفة.
 
ونوهت إلى أنه تم في نهاية البرنامج تقطيع السمبوسة وتوزيعها للطالبات، وأشارت إلى إن هذا الحدث ساهم في فتح آفاق المعرفة والابتكار للطالبات.
 
من جانب آخر عرضت 50 طالبة من طالبات المنار منتجات مختلفة في مهرجان سيدات الأعمال الواعدات والذي تتنافس فيه الطالبات للفوز بلقب" سيدة أعمال المنار الواعدة" وتفننت الطالبات في عرض منتجاتهن التي تركزت على الأطباق والمأكولات والإكسسوارات و"التيشيرتات " المطبوعة.
 
وأوضحت مسؤولة ملتقى سيدات الأعمال في نادي المنار إن الطالبات خضعن لتقييم وفق بنود معينة، ثم تم عرض أركانهن ومبيعاتهن في الحساب الاجتماعي "الانستقرام" للتصويت وإضافة النقاط لتقييم اللجنة للإعلان عن الفائزة.