طوابع تذكارية خاصة عن "متحف المرأة"

 إصدار طوابع تذكارية خاصة لمتحف المرأة في دبي

إصدار طوابع تذكارية خاصة لمتحف المرأة في دبي

يعنى "متحف المرأة" في دبي بتاريخ المرأة في الإمارات وحاضرها، وكل ما يتعلق بجوانب حياتها. وقد أصدرت "بريد الإمارات" خمسة طوابع تذكارية احتفاء بهذا المتحف الفريد حيث حضر الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، حفل إطلاق مجموعة الطوابع التذكارية في مقر متحف المرأة في منطقة سوق الذهب بدبي.
 
يعد متحف المرأة إضافة مهمة إلى رصيد الدولة المتميز على الصعيدين المحلي والعالمي. كما حضر حفل إطلاق الطوابع التذكارية وزير العمل، صقر غباش، والرئيس التنفيذي لمجموعة بريد الإمارات بالوكالة، فهد الحوسني، والمدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات، إبراهيم بن كرم، ومؤسس متحف المرأة، الدكتورة رفيعة غباش.
 
و يوثق "متحف المرأة"  الدور الحقيقي للمرأة الإماراتية في كل المجالات و هو دليل لمكانتها وإنجازاتها على مر العصور. 
 
وعن ذلك يقوم الحوسني: "يُعد متحف المرأة مبادرة ثقافية فريدة من نوعها في الوطن العربي للاحتفاء بالنساء الرائدات، والاعتزاز بإنجازاتهن وإبراز أعمالهن، واحتفالاً بهذه الريادة يصدر بريد الإمارات مجموعة من الطوابع التذكارية عن متحف المرأة، إذ إن الطوابع البريدية تؤرخ للمناسبات والأحداث، وتصل إلى مختلف دول وشعوب العالم".
 
وتاتي الطوابع التذكارية في خمسة تصميمات مختلفة من فئة ثلاثة دراهم، لتطابق رؤية "متحف المرأة" كمركز ثقافي توثيقي يرصد كل ما يتعلق بجوانب حياتها من فكر وثقافة وفنون وتراث وتاريخ.
 
ويسعى المتحف للتواصل مع المؤسسات العالمية المعنية بالثقافة والفنون وقضايا المرأة للتعرف على ما انجزته المرأة في دولة الإمارات ولتبادل الخبرات معها، وإثراء العطاء الثقافي والإنساني للمرأة الإماراتية.