المبتعثون يتشاركون عبر "سناب شات" أزمة المطبخ وساعات الصوم الطويلة!

المبتعثون يتشاركون عبر

المبتعثون يتشاركون عبر "سناب شات" أزمة المطبخ وساعات الصوم الطويلة!

الإفطار الرمضاني خيار مفضل للمبتعثين

الإفطار الرمضاني خيار مفضل للمبتعثين

رمضان متعة خاصة للقاء الأهل فالكثير من الأسر لا تجتمع يوميا على سفرة واحدة إلا خلال هذا الشهر الفضيل ، وهذا ما يفتقده الكثير من المبتعثين والمبتعثات اللذين ينقلون أشواقهم لهذه اللقاءات عبر حساباتهم الشخصية في المواقع الاجتماعية.
 
وفي بادرة مختلفة أطلق نادي الطلبة في كادرف ببريطانيا فيديو على اليوتيوب يحكي عن شعورهم حول رمضان والصيام وعن الصعوبات التي يواجهونها في هذه الأيام ، ومن الذين ظهروا في هذا الفيديو عارف المطيري رئيس نادي الطلبة في كاردف، و سعود الشهري المبتعث لدراسة الدكتوراة .
 
ومن جانب آخر تبقى حسابات " السناب شات" هي الأكثر رواجا في إظهار يوميات المبتعثين بتفاصيلها الطبيعية، ومن هؤلاء المبتعثين طالب طب الطوارئ في الولايات المتحدة الأمريكية معاذ الزهراني، إذ نجد في يومياته الكثير من تفاصيل حياة الشباب في الغربة وتمكنهم من الاعتماد على أنفسهم في جميع أمورهم وخصوصا الطبخ ، ليخصص معاذ فقرة يومية لإعداد طبق بكل مكوناته لمساعدة زملائه الشباب في تعلم الطبخ .
 
ومنهم كذلك مبتعث الدكتوراة في استراليا يوسف النملة إذ نقل من خلال حسابه الكثير من المعلومات عن مسلمي استراليا وتواصل المبتعثين والعرب المسلمين هناك. كما خصص تطبيق "سناب شات" حساب خاص للمبتعثين يتداوله جميع الطلبة بالتنسيق مع إدارة التطبيق لنقل تجربتهم في صيام أول رمضان وكان منها تجربة المبتعثة أفنان راجح من ألمانيا والتي نقلت من خلالها أماكن التسوق  و أماكن الصلاة وزارت أول مسجد يظهر علنا بالمنارة ومكبرات الصوت و الذي سيفتتح قريبا.
 
حساب معاذ الزهراني -  mooz_usa
حساب يوسف النملة - yousefalnamlah
حساب "سناب شات" للمبتعثين  - MVRmedia