مبدعات سعوديات في "رام عسير 2015"

اقبال كثيف على المعرض

اقبال كثيف على المعرض

من لوحات غادة الشمراني

من لوحات غادة الشمراني

من جناح المتطوعات

من جناح المتطوعات

من المشاركات في فن التصوير

من المشاركات في فن التصوير

فنانة تشكيلية مشاركة في المعرض

فنانة تشكيلية مشاركة في المعرض

لفتت العديد من الأجنحة التي شاركت بها السعوديات أنظار زوّار وزائري معرض "رام عسير 2015"، الذي يقام بمركز الأمير سلطان الحضاري في خميس مشيط، حيث جمعت هذه الأجنحة ما بين التميز والابداع المتنوع اللامحدود للفتيات السعوديات.
 
التصوير الفوتوغرافي
جمع معرض "رام عسير 2015" عدداً من الفنانات المبدعات في فن التصوير الفوتوغرافي، كان منهن المصورة الفوتوغرافية سماح بنت يحيى، التي أكدت أنها تشارك للمرة الثانية في معرض "رام عسير" بعدما حققته من نجاحات وإبداع في النسخة الأولى من المعرض، مشيرة إلى أن المعرض يعد محفزاً وداعماً لكل فتاة وفرصة للالتقاء مع المبدعات الأخريات لتبادل الخبرات.
 
من جانب أخر أكدت المصورة الفوتوغرافية تهاني الشهراني، أن المعرض يشهد إقبالاً متميزاً من الزوار، ويضم العديد من المحترفات في فن التصوير الفوتوغرافي، حيث تقوم المشاركة بعرض أعمالها لتجسّد أفكاراً مختلفة بعدستها، لافتة النظر إلى أن المعرض يسهم في كسب العديد من الفرص التي تساعد في تنمية وتطوير أعمالهن.
 
من جهتها بيّنت المصورة الفوتوغرافية أمل الغامدي، أن المعرض يسهم في تحقيق أرباح مادية من خلال الاحتراف في فن التصوير مثل تصوير الأطفال بالزّي العسيري المحاكي للموروث الشعبي في المنطقة، لما يشهده المعرض من إقبال متميز من أهالي المنطقة وزوارها، مؤكدة أن المعرض يجمع المواهب، ويسهم في التعرف على كل ما هو جديد في عالم التصوير، والاستفادة من الأفكار المطروحة لتنمية الحس الفني والتعلم من المشاركات الأخريات .
 
الفن التشكيلي   
شاركت العديد من الفنانات التشكيليات في المعرض، وكان من أبرزهن الفنانة التشكيلية غادة الشمراني، التي لفتت رسوماتها أنظار زوّار المعرض، حيث أكدت الشمراني حرصها على أن تكون فكرة الرسم التشكيلي تحمل أسلوباً فنياً معاصراً وتتفاعل مع الواقع بأسلوب جميل، وتحاكي الحقيقة، مشيرة إلى أنها تميزت في فن الرسم منذ دراستها في المرحلة الابتدائية.
 
وأشارت الشمراني إلى أنها تحرص على المشاركة في معرض رام عسير لكثرة مرتاديه، ما يحقق لها عوائد مادية جيدة، حيث تبيع ما تعرضه من أعمال فنية بأسعار تتراوح مابين 300 ريال إلى 3000 ريال، مؤكدة أن مشاركتها في معرض رام عسير تسهم في مواصلة إبداعاتها في هذا الفن .
 
الجناح التطوعي
تشارك مجموعة من الفتيات المتطوعات من كلية ابن رشد، في فعاليات وبرامج معرض "رام عسير 2015"، بجناح تحت عنوان "فرحتهم أجر" لدعم ومساندة الأسر المحتاجة في منطقة عسير.
 
وتأتي المشاركة كبادرة إنسانية تهتم بالأسر المحتاجة وتوفير احتياجاتهم من الملابس والغذاء وغيرها، وتهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على العطاء وبذل الخير ونشر روح التعاون وتحفيزهم للعمل الخيري.
 
وتستهدف المشاركة الأسر المحتاجة وعمل إحصائية للمحتاجين من خلال الجمعيات الخيرية بمنطقة عسير، وتقديم العون لهم، إلى جانب تقديم العديد من السلال الرمضانية.