فارس سعودي ينال المركز الأول في بطولة الجلوبال تور في فرنسا

عبد الرحمن الراجحي

عبد الرحمن الراجحي

الفارس عبدالرحمن الراجحي

الفارس عبدالرحمن الراجحي

الراجحي اثناء السباق

الراجحي اثناء السباق

لم يعد شيئاً غريباً أن نجد العلم السعودي مرفرفاً في البطولات والمسابقات الدولية، في ظل التميز الذي يقدمه الشباب والشابات السعوديين في جميع المنافسات، سواءً كانت تلك المنافسات على المستوى التعليمي أو الابداعي أو ذلك الرياضي.
 
وفي تميز جديد تمكن الفارس السعودي عبدالرحمن الراجحي ويبلغ من العمر (20 سنة) من انتزاع المركز الأول للجولة الأولى في بطولة الجلوبال تور العالمية لقفز الحواجز، التي احتضنت منافساتها مدينة كان الفرنسية .
 
وقدم الراجحي نموذجاً مشرفاً وافتتح منافسته بقوة عندما أنهى الجولة بدون أخطاء وبالزمن المطلوب، متغلباً على أبرز فرسان العالم الثلاثين الأوائل (top) بحسب التصنيف الأخير للاتحاد الدولي للفروسية. 
 
وعبر الفارس عبدالرحمن الراجحي، عن سعادته بهذا الإنجاز الذي تحقق، والذي ينسب إلى وطنه الغالي، مؤكداً أن ذلك سيكون دافعاً قوياً له لتحقيق انجازات أكبر في مشاركاته المقبلة التي سيكون من أبرزها انتزاع بطاقة التأهل لأولمبياد ريودي جانيرو 2016 في البرازيل. 
 
وكان من أبرز الفرسان المشاركين في البطولة، السعوديين كمال باحمدان، ورمزي الدهامي، والقطريين علي الرميحي، وباسم حسن، والشيخ علي بن خالد آل ثاني، وفالح العجمي، وحمد بن علي العطية، وناصر الغزالي، والمصري كريم الزغبي، والمغربي عبدالكبير ودار، الذين تنافسوا على جوائز البطولة البالغة 400 ألف يورو، التي تتوزع على الأبطال الأوائل .