"الأنامل المبدعة" بازار جديد للأسر المنتجة في الرياض

وزارة الشؤون الاجتماعية

وزارة الشؤون الاجتماعية

جانب من أعمال الاسر المنتجة

جانب من أعمال الاسر المنتجة

جانب من أعمال الاسر المنتجة

جانب من أعمال الاسر المنتجة

جانب من اعمال الاسر المنتجة

جانب من اعمال الاسر المنتجة

احدى المشاركات في الاسر المنتجة

احدى المشاركات في الاسر المنتجة

تحظى مشاريع الأسر المنتجة في السعودية بأهمية كبرى، وتتلقى دعماً مميزاً من قبل الجهات المعنية، نظراً لما توفره هذه المشاريع من فرص عمل جيدة للنساء تتناسب مع ظروفهن من جهة، وتحقق دخولا مادية مناسبة من جهة أخرى، حيث تجد السعوديات المُنتجات كل ما من شأنه تحفيز وتشجيع هذا النوع من الأنشطة، والتسويق لها، بما يضمن التوسع في منتجاتهن وتطوير أدائهن.
 
إحدى هذه الجهات المعنية بذلك هي وزارة الشئون الاجتماعية، والتي عملت على تنفيذ برامج متعددة لدعم مشاريع الأسر المنتجة، حيث شرعت في دراسة وتنفيذ العديد من المشاريع الجماعية والفردية التي من شأنها تحقيق الهدف الأسمى الذي تسعى الدولة إلى تحقيقه وهو تحسين المستوى الاقتصادي للأسر الفقيرة والمحتاجة للمساعدة وإيجاد فرص عمل للأسرة القادرة على العمل والإنتاج.
 
يأتي من ضمن هذه المشاريع إقامة بازار للأسر المنتجة تحت عنوان "الأنامل المبدعة"، الذي يقيمه مركز طويق للتنمية الأسرية، التابع لمركز التنمية الاجتماعية بالرياض، يوم غد الأحد، وذلك في قاعة "نص القمر" بالرياض، وبمشاركة أكثر من أربعين أسرة منتجة، ويستمر لمدة ثلاثة أيام .
 
وحول ذلك أوضحت مديرة مركز طويق للتنمية الأسرية، هند الدبيان، أن البازار يحتوي على العديد من الأنشطة التي تهتم بالمرأة والطفل، ومعارض للإنتاج الحرفي واليدوي بمختلف التخصصات، وكذلك أنشطة ترفيهية منوعة للأطفال، وسحوبات على العديد من الجوائز للمشاركات والحضور. 
 
وأشارت الدبيان إلى أنه سيشارك في البازار كلا من جمعية بنيان الخيرية، وريادة الأعمال الخيرية، والغرفة التجارية والصناعية بالرياض، والكلية التقنية للبنات بالرياض.
 
علماً بأن هذا البازار يأتي من ضمن تفعيل المبادرات التنموية لوزارة الشؤون الاجتماعية واهتمامها بفئة الأسر المنتجة ودمجهم بالمجتمع وتسليط الضوء عليهم لدعمهم ومساعدتهم بإتاحة الفرصة لتسويق منتجاتهم وتعريف المجتمع بها .