اقبال كبير على مهرجان "الرداء العربي" في الرياض

مهرجان الرداء العربي

مهرجان الرداء العربي

من المعروضات

من المعروضات

مهرجان الرداء العربي

مهرجان الرداء العربي

من اجنحة المعرض-قهوة الهيف

من اجنحة المعرض-قهوة الهيف

من اجنحة المعرض- عالية محمد

من اجنحة المعرض- عالية محمد

جناح عباءات - ذابيشت

جناح عباءات - ذابيشت

جناح مراكز فهد لطب الاسنان

جناح مراكز فهد لطب الاسنان

الرداء العربي

الرداء العربي

شهدت فعاليات مهرجان الرداء العربي للتسوق والتي انطلقت في العاصمة السعودية تحت شعار "تألقي.. بالرداء العربي"، اقبالاً كثيفاً من قبل الزائرات الباحثات عن أبرز وأحدث التشكيلات والتصاميم من الأزياء الفاخرة، وعن أفخم المتطلبات والاحتياجات في كافة المجالات. 
 
انطلق المهرجان تحت رعاية الأميرة موضي بنت محمد بن سعود الكبير، واستمر على مدار 4 أيام متواصلة في قاعة المملكة بفندق الفورسيزونز بمدينة الرياض، خلال الفترة ما بين 7 إلى 10 يونيو 2015، وحظي بمشاركة نخبة من المصممات المتميزات والشركات التجارية الرائدة، وبرعاية إعلامية من مجلة "هي".
 
وصرحت لـ "هي" مديرة القسم النسائي في شركة "سمو التنظيم" الشركة القائمة والمنظمة للحدث، هنادي السعدي، بقولها: "شهد المهرجان ولله الحمد اقبالاً كثيفاً منذ يوم الافتتاح، ونال رضا جميع الزائرات، خاصة وأننا قد أتحنا من خلال هذا المهرجان للسيدات السعوديات والخليجيات منصة متكاملة للتعرّف على أحدث وأبرز التشكيلات من الأزياء الفاخرة وصيحات الموضة، بالإضافة إلى بلورة جميع الاحتياجات والمتطلبات ذات الصلة في مختلف المجالات التي تهم المرأة".
 
وأكدت السعدي مشاركة نخبة مميزة في هذا المهرجان بقولها: "إن مهرجان "الرداء العربي" جاء في دورة هذا العام ذاخراً وثرياً باستضافته لعلامات تجارية مميزة في الرعاية الذهبية، مثل "رباعيات" للأثاث، ومركز العناية بالشعر والبشرة، والمبدع "فيصل السعداوي – فنون وآثار" للفنون التراثية، و"مجوهرات ماس ومرجان" المتخصصة بأرقى وأميز المجوهرات، وشركة "السيف هوم" الرائدة في مجال الأواني المنزلية الراقية والعملية".
 
وبينت السعدي، أن أجنحة المصممات المشاركات نالت استحسان جميع الزائرات، خاصة وأن المصممات قد قدمن أفكارهن الفريدة والمبتكرة عن الرداء العربي بمختلف أشكاله والتي تم عرضها لأول مرة من خلال هذا المهرجان، حيث استضاف المهرجان في الرعاية الفضية المصممتين "هنوفة للأزياء" و"مشاعل البقمي" في خط مميز للعباءة الراقية، وقدمت الشركة ولأول مرة المصممة السعودية "رانيه  الشهري" في تشكيلة مميزة من أزياء الصيف الجميلة بأناقة المرأة السعودية وبلمسات الأناقة الأوروبية في إطار المنافسة العالمية للمرأة السعودية، وكذلك المصممة "كبرى القصير" سفيرة النوايا الحسنة. 
 
كما حظي المهرجان بمشاركة نخبة من مراكز التجميل الطبية على رأسها "مراكز فهد لطب الأسنان"، وكذلك مشاركة "مجوهرات الدبيان"، بالإضافة إلى مشاركة "مقهى الحديقة البيضاء" راعي الضيافة، و"دانة السلام" لتجهيز الحفلات، كما استضافت شركة "سمو التنظيم" الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن راعيا خيريا للمعرض. 
 
وكذلك شاركت نخبة من المصممات المتميزات في أجنحة المهرجان المختلفة، ومنهم المصممة زينب الرشيد "Z.I.R" ، والمصممة عالية محمد، ومصممة المجوهرات عائشة المزيرعي.