عدم ترك مسافة كافية بين المركبات.. مخالفة في دبي

عدم ترك مسافة كافية بين المركبات .. مخالفة في دبي

عدم ترك مسافة كافية بين المركبات .. مخالفة في دبي

ابتداءً من يوليو المقبل ستقوم شرطة دبي بتفعيل نظام مخالفة عدم ترك المسافة الكافية خلف المركبات الأمامية عن طريق الأجهزة التقنية "الرادارات" بهدف التقليل من الحوادث المرورية والحد من وفيات الطرق التي تنتج بسبب عدم ترك المسافة الآمنة بين المركبات والتي تعد من أكثر الأسباب التي تؤدي إلى وقوع حوادث السير.
 
ويساعد نظام المخالفة الجديد على التقليل من الحوادث المرورية لما يتميز به جهاز الرادار من خصائص تقنية يستطيع من خلالها تحديد المسافات بين المركبات أيا كانت سرعة المركبات وبدقة عالية كما يقوم بالتصوير من الجهة الأمامية والخلفية للمركبات وفي جميع المسارات، إضافة إلى تصوير المركبة المخالفة مرئيا بهدف التيقن من صحة المخالفة ويمكن الرجوع له في حالة اعتراض السائق على المخالفة.
 
وفي جميع الأحوال تهيب شركة دبي بجميع سائقي المركبات بمختلف أنواعها بضرورة الالتزام بترك المسافة الكافية خلف المركبات الأمامية وذلك حرصا على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق من مخاطر الحوادث المرورية ولتهيئة بيئة مرورية خالية من الحوادث المرورية والخسائر البشرية.
 
يذكر أن شرطة دبي لها جهود ملموسة في طرق التوعية المرورية عن طريق التقنيات الحديثة وشبكات التواصل الاجتماعي كما أن تطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية من أفضل التطبيقات التي توفر الجهد والوقت.