إحذروا مستحضر AB Slim لإنقاص الوزن!

مستحضر التنحيف

مستحضر التنحيف

 الهيئة العامة للغذاء والدواء

الهيئة العامة للغذاء والدواء

انتشرت في الآونة الأخيرة اعلانات مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الباعة المتجولين في السعودية، عن بمستحضر جديد لإنقاص الوزن والتنحيف، وتعتمد هذه الاعلانات على أن المستحضر مصنع من مواد طبيعية مئة بالمئة، وليس له أي آثار جانبية. 
 
ولكن علينا الحذر من هذا المستحضر حيث أن إعلانات المستحضر غير صحيحة، وله العديد من الأعراض الجانبية الخطيرة!  
 
هذا ما أشارت إليه الهيئة العامة للغذاء والدواء، حيث حذرت المستهلكين من مستحضر على شكل كبسولات يحمل اسم  (AB Slim)، لأنه يروج على أنه مستحضر طبيعي لإنقاص الوزن، في حين أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة.
 
وأوضحت الهيئة، أن المستحضر يسوق بادعاء إنقاص الوزن والتنحيف من قبل محلات عطارة وبعض الباعة المتجولين ومواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة. 
 
وبينت الهيئة أن التحاليل التي تمت في مختبرات الهيئة قد أظهرت إضافة مادة السيبوترامين   Sibutramine  للمستحضر، وهي مادة دوائية محظورة لعدم ضمان مأمونيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة لها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
 
وأوصت الهيئة جميع المستهلكين بتجنب استخدام هذا المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات.
 
وأهابت بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية، عبر البريد الإلكتروني  [email protected]، أو الهاتف 0112038222  ، أو رقم الفاكس 2057662011.