فن الـ "بوب آرت" يبرز مواهب السعوديات

من أعمال فدى الحصان

من أعمال فدى الحصان

احد أعمال فدى الحصان

احد أعمال فدى الحصان

من أعمال فدى

من أعمال فدى

من أعمال فدى الفنية

من أعمال فدى الفنية

تاتو جداري  Own Fofa Art

تاتو جداري Own Fofa Art

تاتو جداري

تاتو جداري

Zena Art

Zena Art

Zena Art زينة ارت

Zena Art زينة ارت

مازال الرسم الفن الذي يحاكي الصغير والكبير ويفهمها المتعلم والجاهل؛ ذلك الفن الذي يجذب العين دون تكلف ودون صعوبة حتى ظهرت أنواع مختلفة من الفنون تحاكي تواريخ الدول ومفاهيم العصور المختلفة ومنها فن "البوب آرت" وهي رسومات فنية لها طابعها الخاص الذي يجمع بين الصورة والرسم الملتقطة من الثقافة الشعبية مثل الإعلانات، والأخبار، وكلمة "pop art" هي اختصار لكلمة "popular art" أي "الفن الشعبي". 
 
فن البوب .. عن قرب 
ويهدف فن البوب لتوظيف صور شعبية في مقابل نخبوية الثقافة في الفن أو من باب السخرية الفنية وظهرت مجموعة من الفتيات في هذا المجال أولهن الفنانة فدى الحصان والتي وجدت من خلال هذا الفن معالجة الكثير من القضايا وتقديم فن مختلف خاص بها وبذلك جمعت في حسابها أكثر من 34 ألف متابع يتهافتون لهذا النوع من الفن ويجدون فيه متعة كبيرة.
 
 لتشاركها هذا الفن وفاء التي أطلقت علامة تجارية  own fofa على الانستغرام لما يسمى ب "تاتو" جداري وهو عبارة عن ملصق رشيق يمثل لوحة مرسومة على الجدار بأشكال مختلفة لفنانين عرب مثل محمد عبده و أيقونات عالمية مثل أودري هيبورن. وقد لفتت أعمالها أنظار بعض المشاهير مثل الفنانة أحلام وبلقيس والأميرة أميرة الطويل كما نالت إعجاب المبهورات بهذا الفن حتى أسست حسابها للرسم والتدريب.
 
أما الحساب الأخير لهذا اليوم فهو للفنانة زينة والتي وصل عدد متابعيها إلى 107 ألف متابع على حسابها في الانستغرام.