لا تتهور على طرقات دبي .. فالغرامة مليون درهم

لا تتهور على طرقات دبي .. فالغرامة مليون درهم

لا تتهور على طرقات دبي .. فالغرامة مليون درهم

الغرامة للحد من الأفعال المتهورة التي يقوم بها البعض على الطرقات

الغرامة للحد من الأفعال المتهورة التي يقوم بها البعض على الطرقات

شرطة دبي

شرطة دبي

رادارات دبي

رادارات دبي

شوارع دبي

شوارع دبي

شددت شرطة دبي العقوبة على المتهورين في القيادة ممن يتعدون على الممتلكات العامة وكذلك رفعت قيمة الغرامات الرادعة لتصل إلى مليون درهم إماراتي.
 
وجاءت هذه الخطوة للحد من الأفعال المتهورة التي يقوم بها البعض على الطرقات والتي تعكس صورة سلبية عن الإمارة وتعريض حياة الآخرين للخطر.
 
وستتعاون الشرطة مع هيئة الطرق والمواصلات في رفع القضايا المدنية التي يعاقب عليها القانون بالتعدي على الممتلكات العامة على الذين يقومون بتخريب الشوارع والتعدي على البنية التحتية، وقد تم تفعيلها في إحدى القضايا التي رصدت شاباً يقوم بالاستعراض بمركبته وما يعرف بـ "التفحيط" محدثا أضرارا في الشارع قدرت بنصف مليون درهم مبدئياً، وأنه تم تحويل قضايا أخرى شبيهة إلى النيابة والقضاء سيفصل فيها.
 
كما ضبطت شرطة دبي 82 مركبة قامت بعمليات استعراض وسباقات، بينها مركبات لا تحمل أرقاماً، في مناطق الهباب والعوير والقدرة وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات والبرشاء في حين أن 6 مركبات بدون أرقام قامت بمحاولة صدم دوريات للضبط المروري ومخفري الهباب والفقع معرضين حياتهم للخطر والتسابق في الطرق العامة بطريقة جنونية بالغة الخطورة ومخالفة الأنظمة والقوانين والقيادة بطيش وتهور بسرعات تجاوزت السرعات القانونية المعتمدة على تلك الطرق وتجاوزت 200 كليومتر في الساعة.
 
يشار إلى أنه توجد أماكن مخصصة لهذا النوع من السباقات يمكن للشباب اللجوء إليها وترك الشارع والطريق الذي لا يمكن أن يكون مكانا لمثل هذه الممارسات الخاطئة.
 
وتناشد شرطة دبي جميع افراد المجتمع للتعاون والابلاغ عن أي مخالفة مرورية ترتكب في إمارة دبي من خلال إدارة مركز القيادة والسيطرة في الإدارة العامة للعمليات وعلى مركز الاتصال للحالات غير الطارئة على الرقم 901 أو الرقمين المجانيين 8004353 او 8007777 او البريد الالكتروني: [email protected] أو الموقع الالكتروني www.dubaipolice.gov.ae واختيار أيقونة خدماتنا للأفراد واختيار كلنا شرطة أو من خلال تطبيقات شرطة دبي على الهواتف الذكية.