إقبال السعوديات على حسابات الطبخ المنزلي

 حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

 حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

 حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

حساب عافية الفيفي لوصفات الطبخ المنزلي

فيما كن الفتيات قديماً يتفاخرن بعدم إتقانهن للطبخ أصبح التنافس في إبراز طبخاتهن هي السمة الواضحة لهن، وذلك بعد أن أصبحن يبتكرن طرق جديدة لأكلاتهن ومنهن من اتخذتها تجارة خاصة بها أو استفادت منها في حياتها الخاصة، وأصبح تطبيق التواصل الاجتماعي "الانستغرام" السوق الذي احتوى هذه المواهب لتتابعه ملايين الفتيات بغية الاستفادة والمنافسة.
 
أحد تلك الحسابات التي لاقت رواجاً عالياً وبلغ عدد متابعيها أكثر من ٢ مليون متابع هو 15Smeals أما قصة هذا الحساب فهي ملهمة للجميع فهي شراكة بين  ستة أشقاء وشقيقات من أبناء الرشيد لإدارة الحساب أو كما يسمونه مشروع وجبات 15 ثانية و الذي انطلق من تطبيق إنستغرام، لمشاركة الصور والفيديوهات بشكل مدهش. يوزع الأشقاء المسؤوليات فيما بينهم رزان (سنة ثانية جامعة متخصصة في علاج نطق وسمع)، ورغد (في السنة التحضيرية متخصصة في العلوم الصحية) تتوليان إعداد الطبخات وتصويرها. أما غادة (تحضر لدرجة الدكتوراة في الأدب الإنجليزي بكندا) تقوم بالترجمة، والأخت الصغرى ريما، تعمل على تصوير وإخراج الطبخات.  في حين يعمل محمد (يدرس هندسة كيميائية مبتعث داخليا من شركة سابك) على متابعة أعمال الحساب إعلانيا. أما سامي، مهندس الاتصالات، وطالب الماجستير، فدوره يتمثل في تسويق الحساب ودعمه بحكم عمله واستثماره في شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني.
 
وهناك حسابات تلعب على وتر الطابع الصحي للمأكولات مثل حساب وصفات دايت Dietrecipes  والذي بلغ عدد متابعيه أكثر من 316 ألف متابع ويحوي علي 1592 وصفة خاص للمهتمين بالأكل الصحي إذ يوضح صاحب الحساب عدد السعرات الحرارية في كل وجبة مما سهام في إقبال الجميع عليه. 
 
كما جمع مابين الطبخ و طرق التقديم لصاحبة الحساب عافية الفيفي OmBasma123 إذ بلغ عدد متابعيها أكثر من 74 ألف متابع لتحول عافية هواية كانت تمارسها في الطبخ والتصوير لكتاب طبخ أسمته "ببساطة" فجمعت بين هوايتها في التصوير والطبخ لتجد إقبالاً واسعاً من متابعتها لتطبيق طبخاتها وعرضها عليها ثم تقوم هي بنشرها في حسابها لتشجيع الفتيات على الطبخ وكان ذلك سر نجاحها .