مؤسسة "سلامة بنت حمدان" تكرم 8 نساء في منارة السعديات

مؤسسة

مؤسسة "سلامة بنت حمدان" تكرم 8 نساء في منارة السعديات

كرمّت مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان ثماني نساء يشكلن الدفعة الأولى من زملاء منحة شمسة بنت محمد آل نهيان لتنمية المرحلة المبكرة لحياة الطفل. 
 
وتسلمن الشهادات على عملهن خلال الحفل الذي أقيم في منارة السعديات في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
 
وقامت الحاصلات على منحة الزمالة خلال الحفل أيضاً بعرض مشاريعهن وانجازاتهن في التعريف بأهمية التعليم المبكر لدى الأطفال. وتشكل عملية فهم الاطفال من عمر 0 الى 3 سنوات فترة حرجة للغاية في عملية التطوير المعرفي والجسدي والسلوكي والتعليمي فيما يلعب الزملاء دورا مهما جدا في دعم التطور المثالي للقادة الناشئين الذين يعملون مع او بالنيابة عن الأطفال في الإمارات. 
 
وتسعى مؤسسة سلامة بنت حمدان آل نهيان إلى الاستثمار في مستقبل الإمارات من خلال الاستثمار في العنصر البشري وتحقيقا لهذا الهدف تقوم المؤسسة بتطوير ودعم مبادرات استراتيجية في مجالات الفنون والثقافة والتراث والتعليم والصحة. 
 
كما تقوم بتنظيم سلسلة من المحاضرات من خلال برنامج "منتدى" وهو عبارة عن سلسلة من الندوات ويتحد ث فيها رواد المفكرين والمبتكرين المحليين والدوليين.
 
اما منحة شمسة بنت محمد آل نهيان للتربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل فهي برنامج للتعليم المعزز وتدريب العاملين في مجالات التربية في المرحلة المبكرة لحياة الطفل في الإمارات. 
 
ويشتمل البرنامج على محاضرات لمدة 3 أسابيع يقودها خبراء وإخصائيون في هذا المجال وتقام زيارات ميدانية لمراكز التربية للمرحلة المبكرة لحياة الطفل وزيارة للولايات المتحدة الأميركية وحضور مؤتمرات وورش عمل ومحاضرات. 
 
والهدف الرئيسي من هذا البرنامج هو بناء جيل جديد متدرب من ذوي الاختصاصات في مجال التربية يمكنهم النهوض ونشر العلم لإحداث تغيير إيجابي في حياة الأطفال لينعكس على مستقبلهم ومستقبل التنمية في وطنهم.