محمد بن راشد: الإرتقاء بمستوى الخدمات الصحية أولويتنا

الشيخ محمد بن راشد خلال ترؤسه مجلس الوزراء

الشيخ محمد بن راشد خلال ترؤسه مجلس الوزراء

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن الإرتقاء يمستوى الخمات الصحية المقدم لمواطني الإمارات العربية المتحدة يأتي على قائمة أولويات الحكومة، وهو هدف مشترك بين الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية والقطاع الخاص، وهو الأمر الذي لن يتوقف أبدا، إذ تتضافر جميع الجهود في القطاع الطبي لتقديم أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين.
 
كما أكد الشيخ محمد بن راشد وبحسب ما نشرته "الإمارات اليوم" ضرورة العمل على تسهيل حصول المرضى على الخدمات الصحية في أماكن وجودهم في جميع أنحاء الدولة، مع تحقيق جودة عالية والتفاني في تقديم الخدمات العلاجية لهم، ما يزيد من شعورهم بالأمان.
 
وقد جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء، التي عقدت، أمس برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في قصر الرئاسة، وبحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.
 
وقد تم إنشاء قاعدة بيانات وطنية موحدة تشمل جميع السجلات الطبية للمرضى، وتحديد رقم هوية لكل مريض، وعمل سجل خاص لكل مريض مع توضيح حالته الصحية كأحد مخرجات ونتائج مختبر الإبداع الحكومي لمجلس الوزراء، بهدف تسهيل انتقال المرضى بين مختلف المستشفيات، والمراكز، والعيادات العلاجية بالدولة.