العاصمة السعودية تستعد لإضاءة "فوانيس" رمضان برعاية "هي"

من تصاميم أسيل سلمان - البحرين

من تصاميم أسيل سلمان - البحرين

 من تصاميم نجد العساف

من تصاميم نجد العساف

نورة الشافي - اشغال يدوية وتطريز

نورة الشافي - اشغال يدوية وتطريز

من أشغال نورة الشافي

من أشغال نورة الشافي

مجوهرات لومر للمصممة مها المهوس

مجوهرات لومر للمصممة مها المهوس

بروشور المعرض

بروشور المعرض

عطورات نشق - مها القحطاني

عطورات نشق - مها القحطاني

آرش -نوار العصفور - الكويت

آرش -نوار العصفور - الكويت

يستحوذ شهر رمضان المبارك على نصيب الأسد من حجم إنفاق الأسر والعائلات السعودية طوال العام، ومن هذا المنطلق سيشهد سكان وزوار العاصمة السعودية بانطلاق فعاليات معرض "فوانيس" والذي سيضم جميع احتياجات المرأة العصرية ومستلزماتها تحت سقف واحد.
 
يحظى المعرض برعاية كريمة من الأميرة عذبة بنت المعتز بن سعود بن عبدالعزيز، وسينطلق بحلة مميزة بما يواكب تطورات صناعة المعارض والفعاليات في المرحلة القادمة في المملكة العربية السعودية، وبرعاية إعلامية من مجلة "هي"، وبتواجد مميز لنخبة من المشاركات، وكبرى الشركات والجهات، ما يعكس متانة وقوة المعارض السعودية، وما يؤكد مكانة السعودية على خارطة اقتصاديات المنطقة. 
 
من المقرر أن يقام معرض "فوانيس" في قاعة الخزامى للمناسبات والمؤتمرات، خلال الفترة 21 ـ 23 يونيو، وسيضم تحت سقفه جميع المستلزمات التي تحتاجها المرأة العصرية، حيث يضم تشكيلة متنوعة من أحدث موديلات الملابس والجلابيات الخليجية الرمضانية، وأحدث مبتكرات دور الأزياء النسائية، الملابس التراثية، والمجوهرات الثمينة الراقية، والفضيات والأحجار الكريمة، والإكسسوارات، وكذلك العطور والمخلطات، ومستلزمات المنزل من المفروشات والأواني الخزفية وغيرها. 
 
صرحت لـ"هي" سيدة الأعمال نورة السعدون، المدير التنفيذي لمؤسسة نورة السعدون لتنظيم المعارض والمؤتمرات: "سنطلق المعرض بإذن الله بالتعاون تسويقياً مع مؤسسة الانطلاق عالياً لتنظيم المعارض، وبحلة جديدة وفريدة من نوعها حيث سيكون الهدف الرئيس منه فتح مجالات جديدة من الإبداع والتميز، في جميع المجالات التي تهم المرأة، وخاصة خلال الشهر الفضيل". 
 
وقالت السعدون: "سيحظى المعرض بمشاركة نخبة من المصممات والمبدعات ليس على المستوى المحلي فحسب، بل على مستوى المنطقة ككل، ومن المشاركات السعوديات المصممة نجد العساف، المصممة منار الشمس، ومصممة العباءات غادة العقيلي، وكذلك مصممة المجوهرات مها المهوس بمجوهرات "لومنر" كما يشارك معنا من البحرين المصممات المبدعات سارة تقي، واسيل سلمان". 
 
وأضافت: "أما ما يخص العطور فستشارك معنا نخبة من الأسماء المتميزة في هذا المجال، ومنها عطورات "نشق" لمها القحطاني أول مصممة عطورات سعودية وعضوة بالمجلس التنفيذي لشابات الأعمال بالغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية، وكذلك "آرش" للعطور الفرنسية والعربية والبخور بمشاركة نوار العصفور من الكويت".
 
وأشارت السعدون إلى أن هناك العديد من التسهيلات التي ستقدم للمشاركات ومنها توفير بنك الراجحي شبكات نقاط البيع الخاصة بكل مشتركة، وتعد هذه الخدمة خدمة مميزة غير مسبوقة، ودعم كبير للمشاركات، حيث لكل مشتركة شبكة خاصة بها لإيداع المبالغ المالية على حسابها مباشرة، وكذلك مشاركة بنك إنماء في المعرض.
 
وأضافت السعدون: "انطلاقاً من اهتمامنا بمبدأ التكافل والمسؤولية الاجتماعية، فقد حرصنا على تخصيص مساحات مخصصة للأسر المنتجة في المعرض، وكذلك حرصنا على مشاركة الجمعيات الخيرية معنا مثل جمعية بنيان وجمعية زهرة لسرطان الثدي".
 
وبينت المدير العام للمعرض ندى العادل، والمشرفة على التسويق: "سيصاحب المعرض العديد من المفاجآت والفعاليات، وسيحظى بوجود نخبة من الخبيرات والمتخصصات في كافة المجالات، ما يلبي احتياجات الزائرات ليس على المستوى الشخصي فحسب بل سيلبي الاحتياجات المنزلية بمشاركات راقية ومتميزة، مثل مشاركة المبدعة نورة الشافي بتشكيلة متميزة من الأشغال اليدوية والتطريز، وكذلك مشاركة محل "سبا" بتشكيلة راقية من المفروشات والإكسسوارات المنزلية، ولم ننسى أيضا احتياجات المرأة العلمية فالعديد من المشاركات ستعني بتلبية هذه الاحتياجات، مثل مشاركة أكاديمية بوابة الانكليزية، ومن المتوقع أن يحظى المعرض بإقبال كثيف من قبل الزائرات الباحثات عن التميز والإبداع".